بحـث
قائمة اسماء المشرفين
قائمة اسماء المشرفين 1-( المشرف العام للمنتدى (يامهدي المراقبين
اسماء المراقبين
1- ابو شامة
2- samir
3-call my nameالمواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 35 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 35 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 373 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 19, 2016 12:01 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام - 7164 | ||||
المشرف العام samir - 1755 | ||||
المشرفة البراءة - 1213 | ||||
بسمتى - 922 | ||||
rayan - 781 | ||||
يامهدي - 745 | ||||
المراقب العام محسن - 709 | ||||
الملاك الحالم - 624 | ||||
المشرفة كوكه - 601 | ||||
المشرفة السّنبلة - 451 |
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7011 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Alftima فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 32796 مساهمة في هذا المنتدى في 7179 موضوع
دروس في علم الحرف والأعداد الدرس االسادس والاخير
صفحة 1 من اصل 1
دروس في علم الحرف والأعداد الدرس االسادس والاخير
الدرس السادس
موازنة الاسم الكامل
لم يبق للطالب فيذمتنا بعد هذا الباب شئ يحتاجه عند عمل الموازنة التامة بين الاسماء التي يرادمعرفة نتيجة اتصال اصحابها بعضهم ببعض وتعيين مركز كل بالنسبة للاخر . حيث يستطيعان يشرف على سر الاتصال والانفصال الممكن حدوثهما بين الاشخاص وتقدير حد التفاعلالناتج من تقابل النتائج ببعضها . وتحديد ما يتولد عن ذلك من سعادة وشقاء تبعاللاحكام التي رسمناها . وهي التي طال اعتزاز العلماء بها فالبسوها ثوبالالغاز.وعلى ذلك فموازنة الاسم الكامل اساسها موازنة الوحدة الاسمية تماما فهيلا تختلف عنها في شئ مطلقا حيث يوزن الاسم الكامل كتلة واحدة وتوضع موازينه في سطرقائم بذاته ثم يوزن ما يقابله من الاسماء كذلك ثم تجري عملية الموازنة والمقارنةبينها جميعا ويستخلص الحكم بالنسبة لمقدار الاوزان وتبعا لمدلولها, ولا يفوتك عندالموازنة بين الاسماء ضرورة مراعاة التنظير فلا يجوز وزن اسمين مختلفين في البناءبان تحسب اسم شخصين احدهما باسم امه .
والاخر باسم ابيه . كما لا يجوز وزن اللقبالا اذا استعمل علما ولا الكنية الا اذا حلت محل الاسم ولا يجوز اضافتها في اسم عندالموازنة حاله انعدامها عند غيره وكذلك لا تجوز الموازنة الا على اسم الشهرة للشخصفيترك المهجور ويؤخذ المعروف كما لا تعني لفظتي آدم وحواء شيئا لتكملة الاسم الناقصولا حاجة بنا للفظتي ابن او بنت في هذه القاعدة فقط
واليك الاحوال الممكنة عندالوزن منعا من اللبس.
ويحتم بعض العلماءضرورة ذكر اسم الام بدل اسم الاب ( لان الاب مشكوك فيه . هل هو اب له حقيقي ام غيره ) بخلاف الام فانها امه ضرورة سواء من حلال او من حرام – ولكن ما اراه واجب التحتم . هو مراعاة النظير عند الموازنة فلا يصح ان نوازن بين اسمين احدهما مركب من اسمالشخص واسم ابيه والاخر مركب من اسم الشخص واسم امه . والخلاصة انه لا تكونالموازنة صحيحة الا اذا روعيت فيها هذه القواعد بدقة .
ملحوظة : وقبل الختامنقول ان اسماء الانبياء عليهم الصلاة والسلام وكذلك اسماء الاولياء رضوان اللهعليهم لا يدخلون ضمن دائرة بحثنا هذا تأدبا .
قراءة الحظ من الاسماء
تكمن في كل اسم ادلة قاطعة على حظصاحبه وما كتب له من خير وشر يمكن الوقوف عليها من دراسة الطرق الموصلة الى كشفاسرارها . وهي : -
يحمل الاسم في لفظه او حروفه ما يدل على حظ صاحبه وما قدر لهفي عالم الغيب
اولا : المعنى اللفظي . ثانيا : توليد الحروف .
(المعنى اللفظي) عند قراءة حظ الشخص يمكن التعويل على المعنى اللفظيلاسمه كدليل على ما يشير اليه حظه بطريقة اجمالية – فاذا قيل ما هو الحظ لشخص اسمه( سعيد ) كان الجواب ان صاحبه تغلب عليه السعادة وفقا للمعنى الظاهر من منطوق الاسم . اما ان قيل اي الشخصين احسن حظا سعيد علي – ام سعيد محمود .
كان الجواب ان الاولاحسن حظا لان السعد والعلو اجتمعا في اسمه .
وهذا النوع من العرافة يحتاج الىدراسة طويلة متشعبة النواحي كالمعاني اللغوية للالفاظ . واشتقاق الاسماء وكدراسةالاعلام وحكمة معانيها وقد تكون هناك اسماء لا يجد المستطلع في لفظها معنى ظاهرايدل على شيء من الحظ او ان يكون المعنى راجعا الى الناحية الخلقية كصالح ومحمود اومنسوبا كالفناوي والطنطاوي والطوخي ففي هذه الحالات لا حرج عليه في ذلك وليبحث عناستطلاع الحظ من نواح اخرى على انه ليس ادل على ما للاسماء من معان يكمن في لفظهاالخير او الشر مما رواه البخاري في الجزء الرابع في باب (اسم الحزن )فقد جاء فيه مايلي(حدثنا اسحق بن مضر حدثنا عبد الرزاق-اخبرنا معمر عن الزهري عن ابن المسيب عنابيه ان اباه جاء الى النبي صلى اللله عليه وسلم فقال ما اسمك قال الحزن قال انتسهل قال لا اغير اسما سمانيه ابي قال ابن المسيب فلا زالت الحزونة فينا بعد)وفيالواقع ان هذا الحديث الشريف وما كانت من دوام الحزونة في بني حزن دليل ما علىللمعنى اللفظي للاسم من قيمة في العرافة واثر في حظ الشخص ويؤيؤ من ناحية اخرى (انلكل مسمى من معناه نصيب)
تغيير الاسماء
اعلم ان الاسم يتاثر بهذا التغيير اما الى السعد او الى النحستبعا للمزج الحرفي للاسم على ان ما يهم التنبيه اليه في هذه الكلمة هو ان الشخصيبقى زمنا ما خاضعا لتاثير الاسم القديم هذا الزمن يطول ويقصر تبعا للارتباطاتالكوكبية فيجب مراعاة ذلك عند الموازنة بين اسمين في مسائل الزواج والتجارةوالصداقة وغيرها وهذه الملاحظة جديرة بالعناية ايضا من جانب المشتغلين بعلم التنجيماو علم العدد ممن يبحثون وراء معرفة الجياد الفائزة في السباق فعليهم ان يلاحظوا انالجواد اذا تغير اسمه فلن يتاثر مباشرة بالاسم الجديد بل يظل خاضعا للاسم القديممدة من الزمن وكذلك اذا تغير اسم صاحبه – ونعود الى اسم الانسان فنقول بوجوب تغييرالاسم باخر احسن منه في الدلالة اذا كان النحس ملازما لصاحبه –وقد وردت في ذلكاحاديث شريفة عن النبي صلى الله عليه وسلم جمعها البخاري رضي الله عنه فيالجزءالرابع من صحيحة في باب(تحويل الاسم الى اسم احسن منه)يمكن الرجوع اليها فهيتفيض بالعلم الصحيح والحكمة البالغة وتحض على انتقاء الاسماء الحسنة اما اختصارالاسم والاكتفاء ببعض حروفه فيجب عند الاستعمال اختيار حروف ذات كوكب مناسب او رقمومتفق مع حاجة الشخص
توليدالحرف
لقراءة الحظ من هذه الطريقة انثر الاسم حروفا مفرقة فيسطر واحد واستنبط منها بطريق التوليد الفاظا بقدرة ما تستطيع فهذه الالفاظ فيمجموعها يدل بعضها على اخلاق الشخص والبعض الاخر على حظه ومستقبله
مثال ذلكمحمود علي او علي محمود وهذا يصح في هذه القاعدةفقط نبسط الحروف هكذا- م ح م و د ع ل ي – ثم نولد الكلمات الاتية بطريقة التوفيق –(ود حمد مدح عدل حلم ميل مليح حلي حلو عمل علم يدوم حي يلح عمي حمي عي ملح ومل )وعلى هذا يمكن وضع صحيفة لقراءة الطالع على النحو الاتي:
(1)الصفات:مليح حلو يميل للزينة
(2)الاخلاق حليم يميل للود والعدل محمود الخصال ممدوح بينالناس
(3)الحظ:يميل للعلم والعمل ويدوم عليه ويحبالمثابرو ويحيا في علو
(4)الصحة:عرضة لامراض الحمىاو لفقد حاسة الابصار او الاصابة بالقروح او به عيب في النطق او عي في الكلام اوتكثر لديه الاملاح )ويمكن على هذا النمط توليد مجموعة كبيرة من الكلمات تشمل بدقةصفات صاحب الاسم مما يدل على سعود او نحوس وقد تبدو هذه الطريقة بسيطة ولكنها فيالحقيقة دقيقة ومجربة والعبرة على المران .
المقابلات الرقمية
يستخدم علم العدد كما قدمنا لاستخراج اخلاق المرء . من القيمةالعددية لحروف اسمه وتزيد على ذلك انه يكمن في هذه القيمة نواح اخرى تكشف عنالمستقبل تحتاج الى قليل من الممارسة للوقوف على سرها . وهذه النواحي متعددة منهاطريقة المقابلات الرقمية – وهي عبارة عن تحديد الاتصالات والانفصالات بين اسمين اونوعين والاتصال يكون على اتم اشكاله واحسن حالاته واصحها واكملها في 3 حالات : (1) ان يحمل الاسمان رقما واحدا
(2) او ان يكون مجموع رقمي الاسمين مساويا لعشرة
(3) ان يكون الرقمان من متوالية واحدة مثل 2 ، 4 ، 8 فاذا اراد محمد مثلا انيعرف مقدار اتصاله بكل من علي ومحمود ومصطفى وابراهيم كان الاول منطبقا على الحالةالاولى من حالات الاتصال لان كلا الرقمين واحد فمحمد يحمل رقم 2 وعلي كذلك . ويكونالثاني – ويحمل رقم 8 منطبقا على الحالة الثانية فمجموعهما يكون عشرة ويكون الثالثوهو مصطفى منطبقا على الحالة الاخيرة اذ يحمل رقم 4 وهو متوالية رقمه – اما الاخيرفلا يأتلف معه لانه يحمل رقم 7 ولا ينطبق على حالة من الحالات السابقة . وبمعنى اخراذا اراد شخص يحمل رقم (3) ان سكن منزلا كان عليه ان يختار دارا رقمها 3 او 7 او 6او 9 او ان يكون مجموع ارقامها مطابقا لهذه الاعداد مثل 12 ، 21 ، 34 ، 72 ، 24 ، 51 ، 54 ، 63 . وهكذا وتستخدم هذه الطريقة في جميع الشؤن الخاصة والعامة وفيها منغرائب العلم ودقائقه ما سوف يمتدحه الباحث ويعجب به
الدرس السابع
اعدادالحروف
خلق الله الحروف العربية 28 حرفا على عدد المنازل القمرية . وجعل العلماءلهذه الحروف ابعادا كبرى وصغرى وهي الحساب الابجدي فبعد الالف واحد وبعد الجيمثلاثة – اي موقعها ثالث حرف بعد الالف وهكذا وتتفق الابعاد الكبرى والصغرى للحروفمن الالف الى الياء ثم يحسبون بعد الكاف الكبير بعشرين وبعده الصغير باحدى عشرواليك الابعاد الكبرى للحروف
ملحوظة : اخطات كثير الناس واكثر العلماء وظنوا انابعاد الحروف هي اعدادها وهذا خطأ فان الحروف فيها العناصر الاربعة : النار ،الهواء ، والماء ن والتراب . ومعلوم للجميع ان وجود النار في الماء . غير وجودالماء في النار وهكذا :
فلو حسبنا حروف :احمد:او حامد او حماد او جن او نابلوجدنا الجملة واحدة في الجميع على حساب الابعاد الابجدية ويشبه ذلك كثيرا
مثال
حلم . محل . ملح . لحم . حمل
وهكذا فجملة بعدها الابجدي واحد في الجميع اما اعداد الحروففتختلف عن ذلك كثيرا فان الحرف اذا وجد في اول الجملة او الكلمة فان له عدد بخلافاذا وجد في الموقع الثاني واذا وجد في الموقع الثاني فله عدد بخلاف اذا وجد فيالموقع الثالث وهكذا الى ما لا نهاية واليك شرح ذلك موضحا .
واعلم وفقك الله الىالخير ان الله تعالى خلق جميع الاعداد من التسعة الاوائل الذين هم مرتبة الاحاد ولايخرج اي عدد ما عن هذه المراتب التسعة ومن عجائب التسعة انها عدد فردي واول تربيعللعدد .
واعلم ان الفرد افضل من الزوج لانك اذا قسمت العدد الفردي الى قسمينلخرج احدالقسمين فردا والاخر زوجا . اعني ذكرا وانثى خلافا للعدد الزوجي اذا قسمالى قسمين فانه يخرج زوجين او فردين .
واعلم انك لو جمعت التسعة الاحاد لكانحاصل الجمع 45 . وهذه الجملة تساوي جملة ( ادم ) وهو ابو البشر . فان التسعةاعدادهم اصل الاعداد كادم اصلا للبشر .
اعجوبة للمراتبالتسعة
اذا قلت لاي انسان ان تطرح خمسة واربعون من خمسة واربعين .بحيثيكون الباقي خمسة واربعون لاجابك بان هذا لا يمكن ولكنك انت تقول له يمكن ذلك . فانفي الحساب عجائب واسرار .
واليك صورة العمل :
1 2 3 4 5 6 7 8 9 = 45
9 8 7 6 5 4 3 2 1 = 45
2 3 5 7 9 1 4 6 8
=45
ومنعجائب المراتب التسعة ايضا
اذا ضربتها في التسعة لخرجت دائرة .ايابتداؤها نهايتها ونهايتها ابتداؤها هكذا :
1 * 9 = 09
2 * 9 = 18
3 * 9 = 27
4 * 9 = 36
5 * 9 = 45
6 * 9 = 54
7 * 9 = 63
8 * 9 = 72
9 * 9 = 81
10 * 9 = 90
ومن هنا نعلم ان المرتبة الاولى نسبتها تسعةوالثانية ثمانية الخ ولو اخذت عدد من اعلى وعددا من اسفل وهكذا حتى النهاية لخرج منمجموع كل عددين 99 وهو عدد اسماء الله الحسنى
ومن العجائبايضا
اذا كتبت 3 تكعيب جوار بعضهم هكذا (333) لكانت مكونة من احاد وعشراتومئات فلو اخذت احاده وضربته في عشراته ومئاته ثم طرحت منه العشر من 230 وهو 33وضربت الباقي في 3 وهكذا تطرح العشر السابق وتضرب الباقي في ثلاثة حتى النهاية لخرجلك اعداد من الصفر الى التسعة في الاحاد هبوطا وفي المئات صعودا وفي العشرات تسعةثابته تشير الى مجموع الطرفين اي الاحاد والمئات اليك صورة العمل هكذا :
230 * 3 = 990
297 * 3 = 891
264 * 3 = 792
231 * 3 = 693
198 * 3 = 594
165 * 3 = 495
132 * 3 = 396
99 * 3 = 297
66 * 3 = 198
33 * 3 = 099
واعلم انك لو كعبت الثلاثة لكانت 27 وهو عدد الاحرف الهجائية واما الحرفالثامن والعشرون فهو من مجموع ابعاد الحروف هكذا
الحروف النارية = 1135 بالبعدالابجدي الكبير
" الترابية = 1358 " " "
" الهوائية = 1590 " " "
" المائية = 1912 " " "
المجموع = 5995
فاذا وضعنا ما في خانة الالوف تحت خانةالاحاد وجمعنا لخرج عدد الف وهو بحرف الغين اعني الحرف الثامن والعشرين
ومن العجائب ايضا
ان المراتب تسعة فاي مرتبة اذا قسمتعددها البعدي على عددها المعنوي يخرج عدد 37 فهذا سر من الاسرار (مثال) بكر يساوي 222 على 6 الخارج يساوي 37 وهكذا
عجائب 27 و37
اذا جمعت اعداد 27 المعنوية 7 +2 = 9 وهي عدد المراتب التسعة اما اذا جمعت 37 وهكذا 7 + 3 = 10وهي التي ذكرهاالله تعالى في كتابه العزيز بقوله (تلك عشرة كاملة ) اعني به المراتب التسعة التيحوت الحروف الابجدية السابعة والعشرون والحرف الزائد في المرتبة الاولى وهو الغينفاذا طرحنا مجموع 27 المعنوي وهو 9 من مجموع 37 المعنوي وهو عشرة لكان الباقي واحدوهو الحرف الزائد في المرتبة الاولى ولذلك خصت باربع احرف وباقي المراتب خص كل منهمثلاثة احرف فقط
ومن عجائب تكعيب الثلاثة
وهو 27 انه يحتوي على تسع ثلاثات فاذا ضربت 3 * 37 لخرج عدد من ثلاث خانات مكونا منالعدد واحد يشير الى المرتبة الاولى
ومعلوم ان حرف الغين زائد وبعده الابجديبالف فلو اضفناه على ما في المرتبة الاولى لنطق ( ايقغ) فاذا زدت ثلاثة اي ضربت 2 * 3 * 37 تساوي 222 وهي المرتبة الثانية وهكذا حتى تضرب 9 * 3 * 37 يساوي 999 وهيالمرتبة التاسعة واليك صورة العمل هكذا :
وهذه مراتب الحروف ورتبها
فنسبة الالفالى الطاء كنسبة 9 الى واحد وهكذا الف تساوي 9 على 1 من الطاء والطاء تساوي 1 على 9من الالف – اما الدال والحاء مثلا فالحاء ثلث الدال هكذا 2 على 6 والدال تساويثلاثة حاءات هكذا 6 على 2 وقس على ذلك
موازنة الاسم الكامل
لم يبق للطالب فيذمتنا بعد هذا الباب شئ يحتاجه عند عمل الموازنة التامة بين الاسماء التي يرادمعرفة نتيجة اتصال اصحابها بعضهم ببعض وتعيين مركز كل بالنسبة للاخر . حيث يستطيعان يشرف على سر الاتصال والانفصال الممكن حدوثهما بين الاشخاص وتقدير حد التفاعلالناتج من تقابل النتائج ببعضها . وتحديد ما يتولد عن ذلك من سعادة وشقاء تبعاللاحكام التي رسمناها . وهي التي طال اعتزاز العلماء بها فالبسوها ثوبالالغاز.وعلى ذلك فموازنة الاسم الكامل اساسها موازنة الوحدة الاسمية تماما فهيلا تختلف عنها في شئ مطلقا حيث يوزن الاسم الكامل كتلة واحدة وتوضع موازينه في سطرقائم بذاته ثم يوزن ما يقابله من الاسماء كذلك ثم تجري عملية الموازنة والمقارنةبينها جميعا ويستخلص الحكم بالنسبة لمقدار الاوزان وتبعا لمدلولها, ولا يفوتك عندالموازنة بين الاسماء ضرورة مراعاة التنظير فلا يجوز وزن اسمين مختلفين في البناءبان تحسب اسم شخصين احدهما باسم امه .
والاخر باسم ابيه . كما لا يجوز وزن اللقبالا اذا استعمل علما ولا الكنية الا اذا حلت محل الاسم ولا يجوز اضافتها في اسم عندالموازنة حاله انعدامها عند غيره وكذلك لا تجوز الموازنة الا على اسم الشهرة للشخصفيترك المهجور ويؤخذ المعروف كما لا تعني لفظتي آدم وحواء شيئا لتكملة الاسم الناقصولا حاجة بنا للفظتي ابن او بنت في هذه القاعدة فقط
واليك الاحوال الممكنة عندالوزن منعا من اللبس.
ويحتم بعض العلماءضرورة ذكر اسم الام بدل اسم الاب ( لان الاب مشكوك فيه . هل هو اب له حقيقي ام غيره ) بخلاف الام فانها امه ضرورة سواء من حلال او من حرام – ولكن ما اراه واجب التحتم . هو مراعاة النظير عند الموازنة فلا يصح ان نوازن بين اسمين احدهما مركب من اسمالشخص واسم ابيه والاخر مركب من اسم الشخص واسم امه . والخلاصة انه لا تكونالموازنة صحيحة الا اذا روعيت فيها هذه القواعد بدقة .
ملحوظة : وقبل الختامنقول ان اسماء الانبياء عليهم الصلاة والسلام وكذلك اسماء الاولياء رضوان اللهعليهم لا يدخلون ضمن دائرة بحثنا هذا تأدبا .
قراءة الحظ من الاسماء
تكمن في كل اسم ادلة قاطعة على حظصاحبه وما كتب له من خير وشر يمكن الوقوف عليها من دراسة الطرق الموصلة الى كشفاسرارها . وهي : -
يحمل الاسم في لفظه او حروفه ما يدل على حظ صاحبه وما قدر لهفي عالم الغيب
اولا : المعنى اللفظي . ثانيا : توليد الحروف .
(المعنى اللفظي) عند قراءة حظ الشخص يمكن التعويل على المعنى اللفظيلاسمه كدليل على ما يشير اليه حظه بطريقة اجمالية – فاذا قيل ما هو الحظ لشخص اسمه( سعيد ) كان الجواب ان صاحبه تغلب عليه السعادة وفقا للمعنى الظاهر من منطوق الاسم . اما ان قيل اي الشخصين احسن حظا سعيد علي – ام سعيد محمود .
كان الجواب ان الاولاحسن حظا لان السعد والعلو اجتمعا في اسمه .
وهذا النوع من العرافة يحتاج الىدراسة طويلة متشعبة النواحي كالمعاني اللغوية للالفاظ . واشتقاق الاسماء وكدراسةالاعلام وحكمة معانيها وقد تكون هناك اسماء لا يجد المستطلع في لفظها معنى ظاهرايدل على شيء من الحظ او ان يكون المعنى راجعا الى الناحية الخلقية كصالح ومحمود اومنسوبا كالفناوي والطنطاوي والطوخي ففي هذه الحالات لا حرج عليه في ذلك وليبحث عناستطلاع الحظ من نواح اخرى على انه ليس ادل على ما للاسماء من معان يكمن في لفظهاالخير او الشر مما رواه البخاري في الجزء الرابع في باب (اسم الحزن )فقد جاء فيه مايلي(حدثنا اسحق بن مضر حدثنا عبد الرزاق-اخبرنا معمر عن الزهري عن ابن المسيب عنابيه ان اباه جاء الى النبي صلى اللله عليه وسلم فقال ما اسمك قال الحزن قال انتسهل قال لا اغير اسما سمانيه ابي قال ابن المسيب فلا زالت الحزونة فينا بعد)وفيالواقع ان هذا الحديث الشريف وما كانت من دوام الحزونة في بني حزن دليل ما علىللمعنى اللفظي للاسم من قيمة في العرافة واثر في حظ الشخص ويؤيؤ من ناحية اخرى (انلكل مسمى من معناه نصيب)
تغيير الاسماء
اعلم ان الاسم يتاثر بهذا التغيير اما الى السعد او الى النحستبعا للمزج الحرفي للاسم على ان ما يهم التنبيه اليه في هذه الكلمة هو ان الشخصيبقى زمنا ما خاضعا لتاثير الاسم القديم هذا الزمن يطول ويقصر تبعا للارتباطاتالكوكبية فيجب مراعاة ذلك عند الموازنة بين اسمين في مسائل الزواج والتجارةوالصداقة وغيرها وهذه الملاحظة جديرة بالعناية ايضا من جانب المشتغلين بعلم التنجيماو علم العدد ممن يبحثون وراء معرفة الجياد الفائزة في السباق فعليهم ان يلاحظوا انالجواد اذا تغير اسمه فلن يتاثر مباشرة بالاسم الجديد بل يظل خاضعا للاسم القديممدة من الزمن وكذلك اذا تغير اسم صاحبه – ونعود الى اسم الانسان فنقول بوجوب تغييرالاسم باخر احسن منه في الدلالة اذا كان النحس ملازما لصاحبه –وقد وردت في ذلكاحاديث شريفة عن النبي صلى الله عليه وسلم جمعها البخاري رضي الله عنه فيالجزءالرابع من صحيحة في باب(تحويل الاسم الى اسم احسن منه)يمكن الرجوع اليها فهيتفيض بالعلم الصحيح والحكمة البالغة وتحض على انتقاء الاسماء الحسنة اما اختصارالاسم والاكتفاء ببعض حروفه فيجب عند الاستعمال اختيار حروف ذات كوكب مناسب او رقمومتفق مع حاجة الشخص
توليدالحرف
لقراءة الحظ من هذه الطريقة انثر الاسم حروفا مفرقة فيسطر واحد واستنبط منها بطريق التوليد الفاظا بقدرة ما تستطيع فهذه الالفاظ فيمجموعها يدل بعضها على اخلاق الشخص والبعض الاخر على حظه ومستقبله
مثال ذلكمحمود علي او علي محمود وهذا يصح في هذه القاعدةفقط نبسط الحروف هكذا- م ح م و د ع ل ي – ثم نولد الكلمات الاتية بطريقة التوفيق –(ود حمد مدح عدل حلم ميل مليح حلي حلو عمل علم يدوم حي يلح عمي حمي عي ملح ومل )وعلى هذا يمكن وضع صحيفة لقراءة الطالع على النحو الاتي:
(1)الصفات:مليح حلو يميل للزينة
(2)الاخلاق حليم يميل للود والعدل محمود الخصال ممدوح بينالناس
(3)الحظ:يميل للعلم والعمل ويدوم عليه ويحبالمثابرو ويحيا في علو
(4)الصحة:عرضة لامراض الحمىاو لفقد حاسة الابصار او الاصابة بالقروح او به عيب في النطق او عي في الكلام اوتكثر لديه الاملاح )ويمكن على هذا النمط توليد مجموعة كبيرة من الكلمات تشمل بدقةصفات صاحب الاسم مما يدل على سعود او نحوس وقد تبدو هذه الطريقة بسيطة ولكنها فيالحقيقة دقيقة ومجربة والعبرة على المران .
المقابلات الرقمية
يستخدم علم العدد كما قدمنا لاستخراج اخلاق المرء . من القيمةالعددية لحروف اسمه وتزيد على ذلك انه يكمن في هذه القيمة نواح اخرى تكشف عنالمستقبل تحتاج الى قليل من الممارسة للوقوف على سرها . وهذه النواحي متعددة منهاطريقة المقابلات الرقمية – وهي عبارة عن تحديد الاتصالات والانفصالات بين اسمين اونوعين والاتصال يكون على اتم اشكاله واحسن حالاته واصحها واكملها في 3 حالات : (1) ان يحمل الاسمان رقما واحدا
(2) او ان يكون مجموع رقمي الاسمين مساويا لعشرة
(3) ان يكون الرقمان من متوالية واحدة مثل 2 ، 4 ، 8 فاذا اراد محمد مثلا انيعرف مقدار اتصاله بكل من علي ومحمود ومصطفى وابراهيم كان الاول منطبقا على الحالةالاولى من حالات الاتصال لان كلا الرقمين واحد فمحمد يحمل رقم 2 وعلي كذلك . ويكونالثاني – ويحمل رقم 8 منطبقا على الحالة الثانية فمجموعهما يكون عشرة ويكون الثالثوهو مصطفى منطبقا على الحالة الاخيرة اذ يحمل رقم 4 وهو متوالية رقمه – اما الاخيرفلا يأتلف معه لانه يحمل رقم 7 ولا ينطبق على حالة من الحالات السابقة . وبمعنى اخراذا اراد شخص يحمل رقم (3) ان سكن منزلا كان عليه ان يختار دارا رقمها 3 او 7 او 6او 9 او ان يكون مجموع ارقامها مطابقا لهذه الاعداد مثل 12 ، 21 ، 34 ، 72 ، 24 ، 51 ، 54 ، 63 . وهكذا وتستخدم هذه الطريقة في جميع الشؤن الخاصة والعامة وفيها منغرائب العلم ودقائقه ما سوف يمتدحه الباحث ويعجب به
الدرس السابع
اعدادالحروف
خلق الله الحروف العربية 28 حرفا على عدد المنازل القمرية . وجعل العلماءلهذه الحروف ابعادا كبرى وصغرى وهي الحساب الابجدي فبعد الالف واحد وبعد الجيمثلاثة – اي موقعها ثالث حرف بعد الالف وهكذا وتتفق الابعاد الكبرى والصغرى للحروفمن الالف الى الياء ثم يحسبون بعد الكاف الكبير بعشرين وبعده الصغير باحدى عشرواليك الابعاد الكبرى للحروف
ملحوظة : اخطات كثير الناس واكثر العلماء وظنوا انابعاد الحروف هي اعدادها وهذا خطأ فان الحروف فيها العناصر الاربعة : النار ،الهواء ، والماء ن والتراب . ومعلوم للجميع ان وجود النار في الماء . غير وجودالماء في النار وهكذا :
فلو حسبنا حروف :احمد:او حامد او حماد او جن او نابلوجدنا الجملة واحدة في الجميع على حساب الابعاد الابجدية ويشبه ذلك كثيرا
مثال
حلم . محل . ملح . لحم . حمل
وهكذا فجملة بعدها الابجدي واحد في الجميع اما اعداد الحروففتختلف عن ذلك كثيرا فان الحرف اذا وجد في اول الجملة او الكلمة فان له عدد بخلافاذا وجد في الموقع الثاني واذا وجد في الموقع الثاني فله عدد بخلاف اذا وجد فيالموقع الثالث وهكذا الى ما لا نهاية واليك شرح ذلك موضحا .
واعلم وفقك الله الىالخير ان الله تعالى خلق جميع الاعداد من التسعة الاوائل الذين هم مرتبة الاحاد ولايخرج اي عدد ما عن هذه المراتب التسعة ومن عجائب التسعة انها عدد فردي واول تربيعللعدد .
واعلم ان الفرد افضل من الزوج لانك اذا قسمت العدد الفردي الى قسمينلخرج احدالقسمين فردا والاخر زوجا . اعني ذكرا وانثى خلافا للعدد الزوجي اذا قسمالى قسمين فانه يخرج زوجين او فردين .
واعلم انك لو جمعت التسعة الاحاد لكانحاصل الجمع 45 . وهذه الجملة تساوي جملة ( ادم ) وهو ابو البشر . فان التسعةاعدادهم اصل الاعداد كادم اصلا للبشر .
اعجوبة للمراتبالتسعة
اذا قلت لاي انسان ان تطرح خمسة واربعون من خمسة واربعين .بحيثيكون الباقي خمسة واربعون لاجابك بان هذا لا يمكن ولكنك انت تقول له يمكن ذلك . فانفي الحساب عجائب واسرار .
واليك صورة العمل :
1 2 3 4 5 6 7 8 9 = 45
9 8 7 6 5 4 3 2 1 = 45
2 3 5 7 9 1 4 6 8
=45
ومنعجائب المراتب التسعة ايضا
اذا ضربتها في التسعة لخرجت دائرة .ايابتداؤها نهايتها ونهايتها ابتداؤها هكذا :
1 * 9 = 09
2 * 9 = 18
3 * 9 = 27
4 * 9 = 36
5 * 9 = 45
6 * 9 = 54
7 * 9 = 63
8 * 9 = 72
9 * 9 = 81
10 * 9 = 90
ومن هنا نعلم ان المرتبة الاولى نسبتها تسعةوالثانية ثمانية الخ ولو اخذت عدد من اعلى وعددا من اسفل وهكذا حتى النهاية لخرج منمجموع كل عددين 99 وهو عدد اسماء الله الحسنى
ومن العجائبايضا
اذا كتبت 3 تكعيب جوار بعضهم هكذا (333) لكانت مكونة من احاد وعشراتومئات فلو اخذت احاده وضربته في عشراته ومئاته ثم طرحت منه العشر من 230 وهو 33وضربت الباقي في 3 وهكذا تطرح العشر السابق وتضرب الباقي في ثلاثة حتى النهاية لخرجلك اعداد من الصفر الى التسعة في الاحاد هبوطا وفي المئات صعودا وفي العشرات تسعةثابته تشير الى مجموع الطرفين اي الاحاد والمئات اليك صورة العمل هكذا :
230 * 3 = 990
297 * 3 = 891
264 * 3 = 792
231 * 3 = 693
198 * 3 = 594
165 * 3 = 495
132 * 3 = 396
99 * 3 = 297
66 * 3 = 198
33 * 3 = 099
واعلم انك لو كعبت الثلاثة لكانت 27 وهو عدد الاحرف الهجائية واما الحرفالثامن والعشرون فهو من مجموع ابعاد الحروف هكذا
الحروف النارية = 1135 بالبعدالابجدي الكبير
" الترابية = 1358 " " "
" الهوائية = 1590 " " "
" المائية = 1912 " " "
المجموع = 5995
فاذا وضعنا ما في خانة الالوف تحت خانةالاحاد وجمعنا لخرج عدد الف وهو بحرف الغين اعني الحرف الثامن والعشرين
ومن العجائب ايضا
ان المراتب تسعة فاي مرتبة اذا قسمتعددها البعدي على عددها المعنوي يخرج عدد 37 فهذا سر من الاسرار (مثال) بكر يساوي 222 على 6 الخارج يساوي 37 وهكذا
عجائب 27 و37
اذا جمعت اعداد 27 المعنوية 7 +2 = 9 وهي عدد المراتب التسعة اما اذا جمعت 37 وهكذا 7 + 3 = 10وهي التي ذكرهاالله تعالى في كتابه العزيز بقوله (تلك عشرة كاملة ) اعني به المراتب التسعة التيحوت الحروف الابجدية السابعة والعشرون والحرف الزائد في المرتبة الاولى وهو الغينفاذا طرحنا مجموع 27 المعنوي وهو 9 من مجموع 37 المعنوي وهو عشرة لكان الباقي واحدوهو الحرف الزائد في المرتبة الاولى ولذلك خصت باربع احرف وباقي المراتب خص كل منهمثلاثة احرف فقط
ومن عجائب تكعيب الثلاثة
وهو 27 انه يحتوي على تسع ثلاثات فاذا ضربت 3 * 37 لخرج عدد من ثلاث خانات مكونا منالعدد واحد يشير الى المرتبة الاولى
ومعلوم ان حرف الغين زائد وبعده الابجديبالف فلو اضفناه على ما في المرتبة الاولى لنطق ( ايقغ) فاذا زدت ثلاثة اي ضربت 2 * 3 * 37 تساوي 222 وهي المرتبة الثانية وهكذا حتى تضرب 9 * 3 * 37 يساوي 999 وهيالمرتبة التاسعة واليك صورة العمل هكذا :
وهذه مراتب الحروف ورتبها
فنسبة الالفالى الطاء كنسبة 9 الى واحد وهكذا الف تساوي 9 على 1 من الطاء والطاء تساوي 1 على 9من الالف – اما الدال والحاء مثلا فالحاء ثلث الدال هكذا 2 على 6 والدال تساويثلاثة حاءات هكذا 6 على 2 وقس على ذلك
المدير العام- المدير العام
- عدد المساهمات : 7164
تاريخ التسجيل : 27/06/2011
مواضيع مماثلة
» دروس في علم الحرف والأعداد الدرس الثالث
» دروس في علم الحرف والأعداد الدرس االرابع
» دروس في علم الحرف والأعداد الدرس الخامس
» دروس في علوم الحرف والأعداد الدرس الثاني
» دروس في علوم الحرف والأعداد
» دروس في علم الحرف والأعداد الدرس االرابع
» دروس في علم الحرف والأعداد الدرس الخامس
» دروس في علوم الحرف والأعداد الدرس الثاني
» دروس في علوم الحرف والأعداد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس يونيو 13, 2024 11:39 am من طرف كاردينيا
» رمل إستخراج الكنوز و الدفائن
الجمعة أكتوبر 28, 2022 11:10 pm من طرف السيد المبروك
» من بسائط علم الرمل الأولية
الإثنين أكتوبر 24, 2022 7:04 pm من طرف السيد المبروك
» بيان ما يحتاج اليه الرمل قبل ضرب المسألة
الإثنين أكتوبر 24, 2022 6:53 pm من طرف السيد المبروك
» من ثمار علم الرمل
الأحد سبتمبر 18, 2022 11:36 am من طرف المنصور بالله
» الطريقة الكاشفة في الرمل
الأحد سبتمبر 18, 2022 11:13 am من طرف المنصور بالله
» لمعرفة الحق من الباطل
الأحد سبتمبر 18, 2022 11:10 am من طرف المنصور بالله
» لأستخراج الملك من الأسم وطريقة القسم عليه
الإثنين يوليو 11, 2022 11:55 am من طرف نصير العزاوي
» قرعة الرمل افضل واسرع و طريقه للكشف عن امور المستقبل مثل الزواج العمل و امور اخرى
الجمعة يونيو 10, 2022 4:47 pm من طرف انور السادات