منتديات الاسرار المخفية والعلوم الجفرية للشيخ عبد الامير البديري
مرحبا بكم زائرينا الكرام في منتدى الاسرار المخفية للشيخ عبدالامير البديري فأهلا وسهلا بكم ان كنت زائرا يرجى التسجيل لكي تتصفح المنتدى تحياتي لكم

النقطة المعتبرة    613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا النقطة المعتبرة    829894
ادارة المنتدي النقطة المعتبرة    103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الاسرار المخفية والعلوم الجفرية للشيخ عبد الامير البديري
مرحبا بكم زائرينا الكرام في منتدى الاسرار المخفية للشيخ عبدالامير البديري فأهلا وسهلا بكم ان كنت زائرا يرجى التسجيل لكي تتصفح المنتدى تحياتي لكم

النقطة المعتبرة    613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا النقطة المعتبرة    829894
ادارة المنتدي النقطة المعتبرة    103798
منتديات الاسرار المخفية والعلوم الجفرية للشيخ عبد الامير البديري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

قائمة اسماء المشرفين
قائمة اسماء المشرفين 1-( المشرف العام للمنتدى (يامهدي
المراقبين
اسماء المراقبين 1- ابو شامة 2- samir 3-call my name
المواضيع الأخيرة
» حاسبة الجفر
النقطة المعتبرة    Icon_minitime1الخميس يونيو 13, 2024 11:39 am من طرف كاردينيا

»  رمل إستخراج الكنوز و الدفائن
النقطة المعتبرة    Icon_minitime1الجمعة أكتوبر 28, 2022 11:10 pm من طرف السيد المبروك

» من بسائط علم الرمل الأولية
النقطة المعتبرة    Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 24, 2022 7:04 pm من طرف السيد المبروك

» بيان ما يحتاج اليه الرمل قبل ضرب المسألة
النقطة المعتبرة    Icon_minitime1الإثنين أكتوبر 24, 2022 6:53 pm من طرف السيد المبروك

»  من ثمار علم الرمل
النقطة المعتبرة    Icon_minitime1الأحد سبتمبر 18, 2022 11:36 am من طرف المنصور بالله

»  الطريقة الكاشفة في الرمل
النقطة المعتبرة    Icon_minitime1الأحد سبتمبر 18, 2022 11:13 am من طرف المنصور بالله

» لمعرفة الحق من الباطل
النقطة المعتبرة    Icon_minitime1الأحد سبتمبر 18, 2022 11:10 am من طرف المنصور بالله

» لأستخراج الملك من الأسم وطريقة القسم عليه
النقطة المعتبرة    Icon_minitime1الإثنين يوليو 11, 2022 11:55 am من طرف نصير العزاوي

» قرعة الرمل افضل واسرع و طريقه للكشف عن امور المستقبل مثل الزواج العمل و امور اخرى
النقطة المعتبرة    Icon_minitime1الجمعة يونيو 10, 2022 4:47 pm من طرف انور السادات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 37 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 37 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 373 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 19, 2016 12:01 am
تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام - 7164
النقطة المعتبرة    Poll_rightالنقطة المعتبرة    Poll_centerالنقطة المعتبرة    Poll_left 
المشرف العام samir - 1755
النقطة المعتبرة    Poll_rightالنقطة المعتبرة    Poll_centerالنقطة المعتبرة    Poll_left 
المشرفة البراءة - 1213
النقطة المعتبرة    Poll_rightالنقطة المعتبرة    Poll_centerالنقطة المعتبرة    Poll_left 
بسمتى - 922
النقطة المعتبرة    Poll_rightالنقطة المعتبرة    Poll_centerالنقطة المعتبرة    Poll_left 
rayan - 781
النقطة المعتبرة    Poll_rightالنقطة المعتبرة    Poll_centerالنقطة المعتبرة    Poll_left 
يامهدي - 745
النقطة المعتبرة    Poll_rightالنقطة المعتبرة    Poll_centerالنقطة المعتبرة    Poll_left 
المراقب العام محسن - 709
النقطة المعتبرة    Poll_rightالنقطة المعتبرة    Poll_centerالنقطة المعتبرة    Poll_left 
الملاك الحالم - 624
النقطة المعتبرة    Poll_rightالنقطة المعتبرة    Poll_centerالنقطة المعتبرة    Poll_left 
المشرفة كوكه - 601
النقطة المعتبرة    Poll_rightالنقطة المعتبرة    Poll_centerالنقطة المعتبرة    Poll_left 
المشرفة السّنبلة - 451
النقطة المعتبرة    Poll_rightالنقطة المعتبرة    Poll_centerالنقطة المعتبرة    Poll_left 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7011 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Alftima فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 32796 مساهمة في هذا المنتدى في 7179 موضوع

النقطة المعتبرة

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

اعلان النقطة المعتبرة

مُساهمة من طرف المدير العام الجمعة سبتمبر 23, 2011 8:52 pm

قرات مخطوطة بعنوان الشجرة المثمرةلتيسيرالنقطة المعتبرة وقد تشوقت لتكملة المخطوط لانة يتحدث عن الشيخ خلف البربري رحمة اللة وتسكينة ابدح ولكن الملاحظ من متابعة الموضوع ان التسكين غير الى تسكين بزدح بالرغم من ثراء الموضوع بالمعلومات الجليلة لكل عالم وعامل في علم الرمل واحببت ان انشرما فية من الفائدة مع اضفات لتبسيط الموضوع فالمعروف ان مصطلحات العلماء لا يفهمها الا امثالهم ولخدمة هذا العلم اكتب هذة المعلومات والف شكر لكم
المعروف ان تسكين ابدح :
يبدا بالاحيان0||| حمرة |0|| نصرة خارجة 00||بياض||0|قبض خارج0|0|اجتماع |00|عتبة خارجة000|انكيس |||0 عقلة 0||0 قبض داخل |0|0 جودلو 00|0 نصرة داخلة ||00 نقي خد0|00 راية فرح|000 طريق 0000 جماعة||||.
اما تسكين بزدح :
يبدا بالجودلة00|0 احيان 0|||راية فرح|000 بياض||0|عتبة خارجة000|حمرة|0||انكيس|||0نصرة خارجة00||قبض خارج0||0 اجتماع |00|نصرة داخلة ||00 طريق 0000 قبض خارج 0|0|جماعة||||قبض داخل |0|0
يذكر المؤلف في كتابة المذكور اعلاة مانصة
بسم اللة الرحمن الرحيم
الحمد للة الكريم الوهاب الذي خلق وصور ادم من تراب والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الاواب ورضي اللة تبارك وتعالى عن الة والاصحاب الذين من احبهم خفف اللى عنة الحساب
وبعد فهذة رسالة في علم الرمل عن ىطريقة الشيخ ىخلف البربري رحمة اللة تعالىالتي سماها بالشجرة المثمرة في تيسير النقة المعتبرة وقد اخبر الشيخ خلف رحمة اللة تعالى حيث قال انة تعب في تلقية هذا العلم الشريف تعبا شديدا حتى سافر الى اقليم الهند الاقصى في طلبة وتحصيل مزاياة وفوائدة فراى الشيخ رحمة اللة في منامة ذات ليلة ان روحانية الاشكال الستة عشر شكلا قد تصورت لة بصورها عيانا وقد استداروا حولة كدائرة الفلك وقد تسمى لة كل شكل منها فكان اولها الاحيان واخرها الجماعة (هذا هو تسكين ابدح المنسوب الى السيخ خلف البربري رحمة اللة تعالى ) على صفة دائرة ابدح وصورتها الاتية ثم انتقلوا لامن منازلهم فاول ما انتقل منهم شكل الجودلة من الشكل الحادي عشر وصارت في الاول ثم انتقل الاحيان من الاول وجلس في موضع الثاني ولا زالوا ينتقلون حتة صارو على صفة هذا التسكين اي تسكين بزدح.
وقالوا جميعهم هذة بيوت اسرارنا ومطالع انوارنا وقطبنا وامامنا الخامس عشر فاذا كان لك حاجة فاطلبها منة فانة قاضينا ورئيسنا وكل منا هو الذي وضعة الخامس عشر في مكانة ,
فاذا طلبت حاجتك منة ارسل معك رسولين من نفسة يوصلك الى بيت غرضك ثم انتقل منهم ثمانية واحد بعد واحد في بيت القاضي وعلموني ما ودع اللة فيهم من الاسرار الالهية فحفظت جميع ذلك مناما فلما اصبحت وضعت دائرة مثل التي رايتها مناما
الشكل الخامش عشر واعرف بيتة والشكل الذي حل فية ونظر العناصر المفتوحة منة ثم فالنقط المفتوحة منة فالنقطة العليا هي نقطة الطالب والنقطة السفلى هي نقطة المطلوب فاذا كان كذلك فاعرف حصة الطالب ثم اعرف حصة المطلوب فحصة الطالب سبعة وحصة المطلوب سبعة فالطالب الاول والثاني والتاسع والعاشر والثالث عشر وللمطلوب الخامس والسادس والسابع والثامن والحادي عشر والثاني عشر والرابع عشر واما الخامش عشر فهو بيت القاضي والدليل الذي يقضي ويدل على المطلوب واما السادس عشر فهو بيت عاقبة العاقبة فعلى هذا التركيب يكون الجانب اليمين من التخت للطالب والجانب الايسر من التخت للمطلوب ثم اعلم ان البيت الاول هو بيت نظر الطالب والبيت الثاني بيت نطقة والثالث بيت اتصالة والرابع بيت انفصالة والتاسع بيت ميزان نظرة ونطقة والعاشر بيت ميزان اتصالة وانفصالة ثم اعلم ان الخامس بيت نظر المطلوب والسادس بيت نطقة والسابع بيت اتصالة والثامن بيت انفصالة والحادي عشر بيت ميزان نظرة ونطقة والثاني عشر بيت ميزان اتصالة وانفصالة واما معرفة شكل الطالب والمطلوب فيعلم من شير النقتين الميزان لانهما نقطتا الطالب والمطلوب فهاتان النقطتان هما سبب لاخراج الضمير والكشف عنهما في سر الطالب والمطلوب بوقوعهما في البيوت المذكورة فاذا سارت الى بيتين فانهما اي كل نقطة تغير صورة الشكل في ذلك البيت الى صورة اخرى وتسمية باسم غير اسمة الاول فتحتاج ان تسمي الشكل المنقلب الصورةمنى نقطة الطالب طالبا وتردة الى بيتة الاصلي وتحكم بوجودة وعدمةوحضورة وغيابة ونظرة ونطقة واتصالة وانفصالة وهل هو موجود في وجود او عدم في عدم او وجود في عدم او عدم في وجود وكذلك تعرف حالة الاصلي والعاض على هذا القانون والحكم وتحتاج ان تسمي الشكل المنقلب الصورة من نقطة المطلوب مطلوبا وتردة الى بيتة الاصلي وتفعل بة كما فعلت بالطالب كما عرفنا ,
ثم وانظر الى شاهد الطالب والى شاهد المطلوب وانسب كلا الى صاحبة على حكم صورة الدائرة ( الدائرة تحتوي على تسكين بزدح ) واعتبر الداخل والخارج والمنقلب والثابت والسعد والنحس ,
ثم اعلم انة اذا اجتمع النقطتان في شكل واحد يغيران صورتة الى صورة اخرى ومزاج اخر فتعتبرة وتسمية شكل الطالب والمطلوب وتردة الى بيتة الاصلي وتحكم بوجودة وعدمة من البيوت الواقع فيها ظاهرا او المتخفي منها باطنا ,
ثم انظر ايضا الى شاهد الاصلي والعارض واعرف موضع اجتماع النقطتين هل هو من حصة الطالب او من حصة المطلوب وهل هو نظر او نطق او اتصال او انفصال او وجود او عدم.
*(تنبية ) : اعلم انالفرد في الفرد ( يعني وجود في وجود)
الزوج في الزوج (يعني عدم في عدم )
والزوج في الفرد ( يعني عدم في وجود )
والفرد في الزوج ( يعني وجود في عدم )
واعلم ان كل شكل راسة فرد ورجلة زوج (0|||) يقال لة خارج وما كان راسة مغطى يقال لة داخل (|000) وما كان راسة ورجلة مكشوفتان يقال لة منقلب (0||0) وما كان راسة ورجلية مغطى فهو ثابت (|00| ) .
اعلم ايها الطالب الراغب ايدنا اللة واياك بروحة منة ان في ضمن هذا الكلام اسرار عجيبة تعرفها من الشكل الواقع في الطالع ,
فان كان خارجا فانة يسئل من نسبة ذلك الشكل المثبوت في الدائرة فان كن الخارج نحسا فانة يدل على خروج شئ او خروج منة بغير اخيارة وان كان الخارج سعد فانة يدل على شئ خارج من بنسبة ذلط الشكل المثبوت في الدائرة ويكون الخروج برضاة كشراء بضاعة يرجو منها الفائدة وان كان ما في الطالع داخلا فان كان سعد دل على دخول السرور علية وان كان نحيا دل على دخول المكروة علية وان كان في الطالع منقلبا دل علي ان السائل حيران في امرة كل وقت ولة راي جديد وان كان المنقلب سعدا دل على انة جازم على الفعل برضاة وارادتة وان كان نحسا فهة جازم علية ردةلكن بغير اخيارة فافهم هذة الاسرار المكتومة.

اقول وفي هذة الاربعة اشكال التي هي الدخول والخروج والانقلاب والثبات اسرار اخر في الثالث عشر الذي هو بيت السعادة الكبرىوفي الرابع عشر الذي هو سهم الغيب الاكبر وفي الخامس عشر الذي هو ميزان الرمل وحاكمة وفي السادس عشر الذي هو بيت عاقبة العاقبة وبهذا الحكم الذي ذكرناة تنضبط غالب ما في قلوب الخلق لانك اذا امعنت النظر اطلعت على الامور المكنونة ووجدتها منحصرة في هذة الاربعة الدخول والخروج والثبات والانقلاب لكن بحسب التجربة العادية الاغلبية قل لا يعلم من في السموات والارض الغيب الا اللة .
ثم واعلم ان الاربعة محصورة في شيئين الاختيار والاضطرار ومعناة رضى النفس وغضبها وهي شيئان السعد والنحس وهي قد جمعت في بيتين الثالث عشر والرابع عشر لان الثالث عشر للطالب والرابع عشر للمطلوب والخامس عشر الحاكم بينهما والسادس عشر عاقبة العاقبة فاذا وقع شكل من ع16 في البيوت الاربعةفاعتبر ذلك الشكل واعرف هو من اي المعاني الاربعة المتقدمة واعتبر البيوت واعتبر سؤال السائل باي معنى هو من هذة المعاني الاربعة وتنسب المعاني بعضا الى بعض فما كان منها موافقا حكمت بقضائك المرادات المتعلقة بذلك الشكل من السائل والمسئول عنة وان كان مخالفا لسؤال السائل دل على منع المطلوب لكن لابد من ضبط الشواهد اي شاهد الميزان وعاقبة العاقبة بالاتصال والانفصال والحصول والمنع فاذا ابدت الحكم الاول كان الحكم الذي حكمت بة صحيحا بلا شك ولنمثل ذلك هنا مثلا ولنوضحن لك توضيحا عيانا وكشف بياني فامعن النظر ايها الطالب وافهم اسرار المعاني :
فنقول وقع السؤال على غائب فوقع في بيت السائل (|000)وفي بيت المسؤل (|000) فتولد منها الميزان (||||) فنقول ان هذا المسؤل ان هذا المسؤل عنة من بيت نفس السائل وقد اعطاة مالا محصلا للغائب الطمع في المال واتسعت الدنيا علية فذهب في مكان هو الان حاكم على نفسة قليل الحركة وناحية المشرق فان كان في الاول البياض فنقول يمكث في ذلك السفرنحو سنة او اكثر ويتصل بة الطالب وينال منة دراهم ايضا واحملا محزومة ويملكها وتخلط في مالة وكل هذا معلوم من هذة الاشكالالمذكورة للراية الواقعة في ثلاثة عشر واربعة عشر فاصل بيتها الثالث وهو بيت الحركات وهي منسوبة الى المشتري والمشتري يدل على الوجود ملان محلول داخل كما سياتي بيان ذلك بجدولة مفصلا تفصيلا شافي ولما صار السائل كالمسؤل حكمنا انة من بيت نفسة ولما ظهر من الراية الجماعة (|000)(||||)(|000) قلنا انة مال كثير لانها مجموعة من طريقين ولما كان حرفها ناريا قلنا انة من جهة الشرق لان النار منسوبة لجهة الشرق فافهم ما توضح لك بيانة وتيقن من تبيانة
ولنرجع الى الكلام على تيسير النقطة ولنضرب هنا مثالا واضحا لمن اراد ان يسيرها فنقول هنا مثال من ذلك سائل سال في قلبة شئ اضمرة فتوجهنا الى اللة عز شانة وجل ثنائة ثم ضربنا رملا واقمنا يدا ورسمنا ما معناةتختا فظهرت لنا هذة الاشكال:
(00|0) (|0|0)(|00|)(||||)بعد الضرب ظهر منها (0|||) (|00|) وبعد ضربهما ببعض ظهر (000|) هذة الامهات ولدنا منها البنات (0|||) (000|)(||0|)(00||)ضربناها في بعض تولد منها (|00|)(000|) ولدنا منها (0|||) فجئنا الى الميزان فوجدنا فية شكل الاجتماع ومفتوح فية نقطتان (|00|) نقطة الهوى للطالب ونقطة الماء للمطلوب فسيرناهما من الميزان فسار الى جهة اليميم على حصة الطالب وانتهينا الى البيت الثالث الى الاجتماع فصيرناة جماعة وقلنا الجماعة صارت الطالب والمطلوب فطلبناها في هذا الضرب فوجدناها في البيت الرابع فرددناها الى بيتها الاصلي اي الخامس عشر حتى نعلم نسبة البيت العارض التي وقعت فية فقلنا ان الجماعة من بيتها الذي هو 15 الى البيت العارض الذي هو اربعة ستة ابيات على تشكيل الدائرة وظهرت من البيت الثالث من الصور ويعني صورة التخت وهو الخامس لها من حساب الدائرة والتسكين وكان اصلها اجتماعا واصلها هو مزاجها وقد تكرر في 15و11و10و3 واصلها من البيت الاحدي عشر ثم نظرنا الى تولد الجماعة فرايناها تولدت من بين اتصال الطالب ونطقة وقد شهد لهل في البيت السادس عتبة خارج وهي نحسة فيكون بيت خوفها ونكدها لان بيت 13 هو بيت العداوة والخوف والسادس بيت النكد والضايع والهروب وصورة جماعة صورة عدم وحلت في بيت عدم لهافنظرنا الى الطالع فرايناة صاحب البيت وهو شكل منقلب نحس وشاهدة الواقع في الثالث اجتماع سعد وخلطتة ممتزج ثابت فقلنا انةيسال عن حركة من جهة اقاربة او دار او عقار كان في ملكة وحكم علية رجل من اقاربة وخرج من يد الطالب قهرا علية فهذا ضميرة واما مستقبل الامر سيرجع الية هذا الخارج ويدخل في يدة بحاكم او كاتب ويحكم لة برجوعة وعاقبتة حميدة والعلم عند اللة وسياتي توضيح اشفى ومعاني اخرى بها تستكفي .
اعلم ان كل شكل لة استاذ وهو ثانية ولة شاهد وهو ثالثة ولة حركة وهو رابعة ولة دليل وهو خامسة ولة وسواس وهو سادسة ولة مطلوب وهو سابعة .
فائدة اعلم ان حرف الالف للشمس وكذلك حرف الحا لانة للراس فلالف للاحد والباء للاثنين والجيم للثلاثاء والدال للاربعاء والياء للخميس والواو للجمعة والزاي للسبت وكذلك الطا لانة الذنب وهو منسوب للسبت ايضا .
قال الشيخ خلف البربري رحمة اللة تعالى اعلم ايها الطالب ايدني اللة واياك بروح منة اني ساوضح لكك بعون اللة تعالى بيان معرفة الاشكال السعيدة والممتزجة والنحيسة ومالها من الاقاليم والروج والايام والليالي والصنايع والحروف ومالها من العناصر والطبايع واعداد التضاعف والعدم والوجود والملان والمربوط والمحلول والداخل والخارج والثابت والمنقلب والذي يعطي ولا ياخذ وعكسة والى غير ذلك.
1-اسم الشكل جودلة
صفة الشكل 00|0
كوكب الشكل مريخ
برج الشكل الحمل
يوم الشكل الثلاثاء
ليلة الشكل السبت
جهة الشكل شرقي
حروف الشكل طذ
عدد الشكل 1
طبع الشكل صفراء
عنصر الشكل نار
صنعة الشكل جندي
منقلب , مربوط , فارغ , موجود
2-اسم الشكل احيان
صفة الشكل 0|||
كوكب الشكل المشتري
برج الشكل الحمل
يوم الشكل الخميس
ليلة الشكل الاثنين
حهة الشكل شرقي
حرف الشكل أق
عدد الشكل 3
طبع الشكل صفراء
عنصر الشكل نار
صنعة الشكل قاضي
منقلب
مربوط
فارغ
موجود
3-اسم الشكل بياض
صفة الشكل ||0|
كوكب الشكل القمر
برج الشكل السرطان
يوم الشكل الاثنين
ليلة الشكل الجمعة
جهة الشكل الشمال
حروف الشكل س د
عدد الشكل 10
طبع الشكل بلغم
عنصر الشكل الماء
صنعة الشكل بناء طوب
ثابت
محلول
ملان
موجود
4-اسم الشكل راية فرح ( مكانها حسب الترتيب الثالث بدل البياض)
صفة الشكل |000
كوكب الشكل الشمال
حروف الشكل ز ت
عدد الشكل 6
طبع الشكل دم
عنصر الشكل الهواء
صنعة الشكل رئيس
داخل
محلول
ملان
موجود
5-اسم الشكل نقي خد
صفة الشكل0|00
كوكب الشكل الزهرة
برج الشكل الثور
يوم الشكل الجمعة
ليلة الشكل الثلاثاء
جهة الشكل الجنوب
حروف الشكل ي ض
عدد الشكل 15
طبع الشكل بلغم
عنصر الشكل تراب صنعة الشكل
غواص
منقلب
محلول
فارغ
موجود
6-اسم الشكل عتبة خارج
صفة الشكل 000|
كوكب الشكلذنب
يوم الشكل الاحد
ليلة الشكل السبت
حروف الشكل ح خ
عدد الشكل21
طبع الشكل بلغم
عنصر الشكل ماء
صنعة الشكل تراب حجار

خارج
محلول
فارغ
موجود
7- اسم الشكل حمرة
صفة الشكل |0||
كوكب الشكل المريخ
برج الشكل العقرب
يوم الشكل الثلاثاء
ليلة الشكل السبت
جهة الشكل الشمال
حروف الشكل ق ج
عدد الشكل 28
طبع الشكل دم
عنصر الشكل الهواء
صنعة الشكل طباخ
ثابت
مربوط
ملان
موجود
8-اسم الشكل انكيس
صفة الشكل |||0
كوكب الشكل زحل
برج الشكل الدلو
يوم الشكل السبت
ليلة الشكلالاربعاء
جهة الشكل الغرب
حروف الشكلب ص
عدد الشكل36
طبع الشكل السوداء
عنصر الشكل التراب
صنعة الشكل جزار
داخل
مربوط
ملان
موجود
9-اسم الشكل اجتماع
صفة الشكل|00|
كوكب الشكل الشمس
برج الشكل الاسد
يوم الشكل الاحد
ليلة الشكل الخميس
جهة الشكل الشرق
حروف الشكل ه ش
عدد الشكل45
طبع الشكل صفراء
عنصر الشكل النار
صنعة الشكل سلطان
خارج
مربوط
فارغ معدوم
10-اسم الشكل عقلة
صفة الشكل 0||0
كوكب الشكل زحل
برج الشكل الجدي
يوم الشكل السبت
ليلة الشكل الاربعاء
جهة الشكل الجنوب
حروف الشكل ن
عدد الشكل 50
طبع الشكل السوداء
عنصرة التراب
صنعة الشكل ملسان
منقلب
مربوط
فارغ
معدوم
11-اسم الشكل رنصرة خارجة
صفة الشكل00||
كوكب الشكل عطارد
برج الشكلالجوزاء
يوم الشكل الاربعاء
ليلة الشكل الاحد
جهة الشكل الغرب
حروف الشكل س
عدد الشكل 66
طبع الشكل الدم
عنصر الشكل الهواء
صنعة الشكل زيات
ثابت
محلول
ملان
معدوم
12-اسم الشكل نصرة داخلة
صفة الشكل ||00
كوكب الشكل الزهرة
برج الشكل
الميزان
يوم الشكل الجمعة
ليلة الشكل الثلاثاء
جهة الشكل الغرب
حروف الشكل و ت
عدد الشكل 78
طبع الشكل السوداء
عنصر الشكل التراب
صنعة الشكل حلواني
داخل
محلول
ملان
معدوم
13-اسم الشكل طريق
صفة الشكل0000
كوكب الشكل القمر
برج الشكل السرطان
يوم الشكل الاثنين
ليلة الشكل الجمعة
جهة الشكل شمال
حروف الشكل ع
عدد الشكل
91
طبع الشكل البلغم
عنصر الشكل الماء
صنعة الشكل ساعي

منقلب
محلول
فارغ
معدوم
14-اسم الشكل قبض خارج
صفة الشكل0|0|
كزكب الشك الراس
برج الشكل ــــــــــــــــ
يوم الشكل الاحد
ليلة الشكل الاثنين
جهة الشكل ـــــــــــــ
حروف الشكل غ ل
عدد الشكل 105
طبع الشكل البلغم
عنصر الشكل الماء
صنعة الشكل نساخ
خارج
محلول
فارغ
معدوم
15-اسم الشكل جماعة
صفة الشكل ||||
كوكب الشكل عطارد
برج الشكل السنبلة
يوم الشكل الاربعاء
ليلة الشكلالاحد
جهة الشكل الجنوب
حروف الشكل م
عدد الشكل120
طبع الشكل الصفراء
صنعة الشكل فقية عالم
ثابت
مربوط
ملان
معدوم
16-اسم الشكل قبض داخل
صفة الشكل |0|0
كوكب الشكل الشمس
برج الشكل الاسد
يوم الشكل الاحد
ليلة الشكل الجمعة
دجهة الشكل الشرق
حروف الشكل ك ظ
عدد الشكل 136
طبع الشكل الدم
عنصر الشكل الهواء
صنعة الشكل قزاز او نقاش
داخل
مربوط
ملان
معدوم
الى هنا انتهينا من ادراج الجدول والذي احتوى على كثير من الاخطاء والتي سوف يلاحظها المتتبع الفطن لهذا العلم وسنورد لاحقا ان شاء اللة ما يثبت ذلك المهم ان نكمل ما انتهينا عندة ان شاء اللة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 7164
تاريخ التسجيل : 27/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: النقطة المعتبرة

مُساهمة من طرف الجلالي الأربعاء نوفمبر 28, 2012 3:23 pm

أبدعتم وأحسنتم بنقل هذا الموضوع لأنه يتكلم عن أصول علم وما يجهله تقريبا الجميع وأنا وأعوذ بالله من قول أنا ممن لهم اطلاع بخدام أشكال الرمل الستة عشر ولي في ميدان الرمل ست وثلاثين سنة من التجربة وما أشكل عليكم بإمكاني الخوض فيه لشحذ معارفي لا غير ولكم الشكر وتقبلوا فائق احتراماتي


عدل سابقا من قبل الجلالي في الأربعاء نوفمبر 28, 2012 3:24 pm عدل 1 مرات (السبب : أخطاء الطبع)
الجلالي
الجلالي

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 26/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: النقطة المعتبرة

مُساهمة من طرف الجلالي الخميس نوفمبر 29, 2012 2:39 pm

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم
الإنتقال من تسكين أبدح إلى تسكين بزدح هي قاعدة من قواعد هذا العلم وأول أبوابه بل أساسه وموطن صحته لأن من تكلموا في هذا العلم تكلموا فيه باعتباره من العلوم الظنية وهذا جهل بحقيقة الأمر لا أقول تعمد وهذا العلم من العلوم الثبوثية أي ثبوتي الدلالة ثبوتي الأحكام وهذا هو الشطر المخفي من علم الرمل وشكرا على إغناء مكتبة المنتدى بهذه الرسالة القيمة تقبلوا فائق الإحترام


عدل سابقا من قبل الجلالي في الخميس نوفمبر 29, 2012 2:44 pm عدل 1 مرات (السبب : تصحيح الأخطاء وشكرا)
الجلالي
الجلالي

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 26/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان شكر وتقدير الاخ الجلالي

مُساهمة من طرف المدير العام الجمعة نوفمبر 30, 2012 2:08 pm

سلام

اشكر مروركم واشاراتكم للموضوع ولكم جزيل الشكر وبارك الله فيكم

تحياتي
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 7164
تاريخ التسجيل : 27/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: النقطة المعتبرة

مُساهمة من طرف الجلالي السبت ديسمبر 01, 2012 1:25 am

بسم الله الرحمن الرحيم
سأتطرق لموضوع الإنتقال من تسكين أبدح إلى تسكين بزدح قبل موضوع النقطة المعتبرة وانتباهكم لهذه النقطة بالذات تعني أنكم رجل له دراية بعلم الباطن زادكم الله علما على علم ونفعنا بمعرفتكم آمين
راجيا من الله أن تنوروني بأسإلة بناءة ولكم الشكر.
الجلالي
الجلالي

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 26/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: النقطة المعتبرة

مُساهمة من طرف المشرف العام samir السبت ديسمبر 01, 2012 9:57 am

نحن بانتظار متابعة شرح المقالة الاولى
المشرف العام samir
المشرف العام samir
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 1755
تاريخ التسجيل : 05/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان رد: النقطة المعتبرة

مُساهمة من طرف الجلالي السبت يناير 26, 2013 5:58 am

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المخلوقات أجمعين
المراد هنا من تسكين أبدح هو تسكين العمل
والمراد بتسكين بزدح هو التحت لأن فيه يظهر سر الشكل
والدليل على ذلك هو أن الشيخ خلف رحمه الله عندما تطرق لتسيير النقطة تكلم بتسكين الدائرة ولم يذكر التسكينين الآخرين
وأكد ذلك حين ختم كلامه عن النسبة بقوله رحمه الله كل شكل له أستاذ وهو ثانيه وله شاهد وهو ثالثه إلخ فافهم الإشارة ولا تقف مع العبارة أيدني الله وإياك بروح منه
وإن لم تفهم فاطرح سؤالك وسأجيبك في صفحة خصوصيات الجلالي بإذن الله تعالى
الجلالي
الجلالي

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 26/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان شكر الى الجلالي

مُساهمة من طرف المدير العام الأحد مارس 31, 2013 1:02 am

سلام

اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الرائع والمميز ونتمنى الاكثر منكم وجزاكم الله خيرا

تحياتي
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 7164
تاريخ التسجيل : 27/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى