بحـث
قائمة اسماء المشرفين
قائمة اسماء المشرفين 1-( المشرف العام للمنتدى (يامهدي المراقبين
اسماء المراقبين
1- ابو شامة
2- samir
3-call my nameالمواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 373 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 19, 2016 12:01 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام - 7164 | ||||
المشرف العام samir - 1755 | ||||
المشرفة البراءة - 1213 | ||||
بسمتى - 922 | ||||
rayan - 781 | ||||
يامهدي - 745 | ||||
المراقب العام محسن - 709 | ||||
الملاك الحالم - 624 | ||||
المشرفة كوكه - 601 | ||||
المشرفة السّنبلة - 451 |
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7011 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Alftima فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 32796 مساهمة في هذا المنتدى في 7179 موضوع
في اشكال الرمل
صفحة 1 من اصل 1
في اشكال الرمل
في اشكال الرمل
غيره في استخراج الأسماء :-
ولد من الشكل ( 11 ) و ( 10 ) شكلا وانظر الحاصل من ضربهما وترجع الى الخط الأصلي فنجد فيه الطريق وكانت الجملة (44) نطقها ( م د ) فأسقطناه (9:9 ) فكان الباقي (Cool نطقه( ح ) فأسقطناه (7:7 ) فكان الباقي ( 2 ) قهقرناه إلى ( 1 ) وأخذنا حرفه الألف فكانت الحروف المستخرجة هي ( م د ح ا ) ونطقها ( احمد ) ويمكن استخراج الاسم من الشكل الحادي عشر والشكل الرابع عشر
بعض الأحكام المتفرقة في علم الرمل
في معرفة المرض:-
عليك بمعرفة أشكال الطبائع الأربعة في الرمل وهي ( النارية ــ والهوائية ــ والترابية ـ والمائية) والمقصود منها معرفة ما يغلب على الشخص من الطبائع أي ( طبائع نفسه )
فإذا كان السؤال عن مريض فما غلب عليه في هذه المسالة من الطبائع من هذه الأشكال فاحكم له 0 فان غلبت :-
النارية :- فالمرض من المرارة والصفراء
المائية :- فالمرض من البلغم
الهوائية :- فالمرض من الدم
الترابية :- فالمرض من السوداء , وكما هو موضح في تسكين دائرة العنصر الأبجدي
في معرفة حال المريض هل يبرا أم لا :-
إذا أردت ذلك فاضرب الرمل حتى البيت السادس عشر وانظر إلى ( الطالع ) و بيت ( المرض ) وهو البيت السادس وما جاورهما والى المتولد منهما ثم انظر إلى البيت الثامن وهو بيت ( الموت ) ثم إلى بيت الجروح والمسجون وهو البيت ( الثاني عشر ) ثم إلى ألمسؤول عنه وهو البيت ( الرابع عشر ) والحاكم على المسالة 0فان وجدت فيها الأشكال الدالة على الموت 0 فاحكم بموته وهذه هي أشكال الموت :-
حمرة بياض جماعة اجتماع الطريق عقلة جودلة
ــــ
0
ــــ
ــــ ــــ
ــــ
0
ــــ ــــ
ــــ
ــــ
ــــ ــــ
0
0
ــــ 0
0
0
0 0
ــــ
ــــ
0 0
0
ــــ
0
واليك شرح هذه الأشكال وترتيبها بالشكل ألعجائبي والمذهل مما تحتار فيه العقول قبل القلوب وتخلب الألباب والله على كل شيء قدير0فاما شكل الحمرة فهو صورة الموت وأما شكل البياض فهو شكل الكفن وأما شكل الجماعة هو صورة الجماعة الذين يشيعون الجنازة والاجتماع القبر والطريق إلى القبر وشكل العقلة هي القبر والجو دله هي صورة صياح أهله وبكائهم , والغالب على هذه الأشكال هو صورة الموت , وهذه هي الأشكال الدالة على إن المرض يطول وصاحبه يبرا من مرضه .
القبض الداخل النصرة الداخلة الأنكيس نقي الخد العقلة
ــــ ــــ ــــ 0 0
0 ــــ ــــ 0 ــــ
ــــ 0 ــــ 0 ــــ
0 0 0 0 0
أما الأشكال التي تدل على الموت وتجدها في البيوت المذكورة فهي الأولى ولاسيما عند وجود الحمرة في الثامن والعقلة في السادس والحمرة في الثاني عشر أيضا أي كوجودها في الشكل الثامن
في معرفة حال الغائب :-
اضرب الرمل وأكمل بيوته الستة عشر فانظر إلى الشكل ( السابع ) فهو الدليل على الغائب فان كان فيه (شكلا خارجا) فالغائب يأتي سريعا عاجلا 0 لان السابع هو شكل البلدة التي هو فيها 0اما الشكل ( التاسع ) فهو بيت السفر فإذا كان فيه بطيء وثابت فالغائب مقيم في تلك البلدة
والمسؤول عنها فيه شكل متحرك فهو متحرك إلى السفر وان كان فيه شكل سعيد فهو في عافية وسرور وانشراح وان كان فيه شكل نحس فهو دليل على مرضه إذا شهد له الشاهد
ثم انظر إلى بيت حركته وهو ( الحادي عشر ) فان وجدت فيه شكل خفيف نجحت حوائجه والثقيل فعلى العكس ثم انظر إلى بيت السعادة وهو ( الحادي عشر ) فان كان فيه شكل سعيد فهو في راحة وهناء وبالعكس في النحس ثم انظر إلى بيت العاقبة أي ( المال ) والانتهاء وهو ( الرابع عشر) فان وجد فيه شكل سعيد فلا خف عليه وإذا كان فيه شكل نحس وشهد عليه الشاهد فهو في عسر وضيق حال . والله اعلم .
في معرفة حال الغائب وكم يغيب من المدة :-
سألنا سائل عن غائب وكم من المدة يمكن أن يغيب فضربنا الرمل كاملا فوجدنا عنصر التراب الأكثر عددا فعرفنا انه يغيب ( سنين ) وأردنا أن نعرف كم سنة يغيب فضربنا ذلك العنصر في نفسه فكان الحاصل ( 121 ) ثم طرحه ( 16 :16 ) بطرح طبعه فكان الباقي
( 1 ) عرفنا انه يغيب سنة واحدة فقط ثم أردنا أن نعرف في أي شهر يأتي طرحنا العدد ( 121 ) ( 12 : 12 ) على عدد أشهر السنة لاحظ ذلك فكان الباقي واحد علمنا انه يأتي في شهر( المحرم) وهو أول الشهور العربية أو القمرية أو الهجرية من السنة الثانية وأردنا أن نعرف في أي يوم يأتي فطرحنا العدد (121 ( 30 :30 ) فكان الباقي واحد فعلمنا انه يأتي في أول يوم من أول شهر وهو المحرم من السنة الثانية ثم أردنا أن نعرف اسم اليوم بالتحديد فطرحنا العدد ( 121 ) ( 7 : 7 ) فكان الباقي ( 2 ) فعلمنا انه يأتي يوم الاثنين . وعلى هذا فقس بقية عملك .
ملاحظة
أذا تساوى عنصريين أو أكثر فارجع إلى الخط المضروب وأعداد أشكاله وأنظر إلى الأشكال الزائدة منهم والأكثر والأغلب عددا فيكون الحكم للطبع الزائد أن تساوت أشكال أي (النقاط)
النار والتراب تعني النار اغلب
النار والهواء تعني الهواء اغلب
النار والماء تعني الماء اغلب
التراب والماء تعني الماء اغلب
الهواء والماء تعني الهواء اغلب
في معرفة حال المرأة :-
البيت السابع هو بيت ( الفراش والزوجة ) والنساء والغائب
البيت التاسع هو بيت ( الدين والعبادة )
ولد منهما شكلا فان كان هذا الشكل ( سعد ) فالمرأة ( صالحة ) وان كان هذا الشكل ( نحس ) فالمرأة ( فاسدة ) وان كان هذا الشكل ( ممتزج) فالمرأة ( فاسدة ولكنها مستورة )
في معرفة ألدفآئن :-
ولد من الشكل (الرابع و السادس) شكلا فان كان ( داخلا أو عقله ) ففي الموضع دفين وان لم ( يتولد شيء ) فلا يوجد دفين أو خبيئة في الموضع وان كان ( سعد منقلب ) متحير وان علمت فيه شي أقسمة إلى أربعة أقسام فللأمهات الشرق والبنات لها الغرب والحفيدات لها القبلة والزوائد لها الشمال فان خرج شكل
( القبض الداخل وراية الفرح ) في ربع الخبيئة كانت فيه فاقسم هذا الربع إلى أربعة أقسام أخرى وإذا ظهر فيه أيضا ( القبض الداخل وراية الفرح أيضا فيكون حكم الأول فيها وتظهر الخبيئة . والله اعلم .
غيره :- اجمع نقط نار الخط واجعله أثمان والهواء أرباع والماء أنصاف والتراب دراهم واسقط الجميع درهم ونصف وربع وثمن ونصف وربع وثمن الباقي فهو( القيراط ) وهو وزن الدفين من الذهب والفضة 0ثم ترجع إلى الأصل فالنار آحاد والهواء عشرات والماء مئات والتراب ألاف كما هو موضح سابقا في جدوله وهكذا تحسب وزن الذهب
في معرفة الحاضر والغائب :-
خذ من الشكلين الأول والخامس شكلا 0 ومن الرابع والثامن شكلا 0 فولد من الشكلين الخارجين منهما شكلا0 أذا كان موجود في الرمل فالحاجة موجودة و إلا فلا
غيره :- في الغائب وفي أية جهة هو :-
ولد من الشكل الأول والسابع شكلا اضربه في الميزان فان كلن الخارج في
الأمهات :- فالغائب في الشرق
البنات :- فالغائب في الغرب
الحفيدات:-فالغائب في الشمال
الزوائد :- فالغائب في الجنوب
في معرفة الجهة عن المسئول عنه :-
خذ من الشكل الأول والسابع شكلا واضربه في الميزان فالشكل الخارج منهما هو المسؤول عنه فالنار شرق والهواء غرب والماء شمال والتراب جنوب
في معرفة انقلاب الرمل :-
اخرج من الشكل الأول والثالث عشر شكلا 0 ومن الرابع و الحادي عشر شكلا , ومن السابع والخامس عشر شكلا , ومن العاشر والسادس عشر شكلا, واجعل هذه الأشكال الأربعة الخارجة أمهات للرمل ثم أكمل فيها خط الرمل , واحكم في الميزان أي الشكل الخامس عشر فسيكون فيه جميع مقاصدك وكل ما تريد أن تعرفه . أنها من النفائس
في معرفة سؤال السائل :-
أذا أتاك سائلا عن مسالة ليعرف عاقبتها أو ما تؤول إليه حاله 0 فاتبع الخطوات التالية:-
أولا :- خذ اسم اليوم الذي جاءك السؤال فيه
ثانيا :- خذ اسم الكوكب والمعدن في ذلك النهار
ثالثا :- خذ اسم الحاجة أو ما سال السائل عنه
ثم اجعلهم جميعا حروف مفرقة محسوبة بالجمل الكبير أو الصغير واجمعهم جميعا واسقط أي ( اطرح ) من المجموع ( 12/12 ) وتجعل الباقي في مفتاح وفق مثلث تزيد علية بالواحد 0 ثم تأخذ الأول والثاني والثالث من الجدول واحسبها جيدا سقطه ( 9/9 ) والباقي تضعه في مفتاح وفق آخر حتى يتم ويكمل ثم تأخذ من الأول والرابع الخامس والسادس احسبها جيدا وإسقاطها ( 7/ 7 ) واجعل الباقي في وفق مثلث ( ثالث ) حتى تكمل الوفق ثم تأخذ من الأول والسابع والثامن والتاسع وتحسبه جيدا وإسقاطه (5/5) وضع الباقي في مفتاح وفق مثلث ( رابع ) حتى تكمله وهو آخر الاوفاق0ثم تنظر إلى حرف السين في الخواتم الثلاثة وهم الثاني والثالث والرابع وهو ألمسؤول عنه في السؤال أي حروف سؤالك وهي إشارة حرف ( الواو ) ثم انظر إلى حرف الزاي وعدده( 7) يضاف إلى ذلك حرف العين , ثم انظر إلى حروف ( هنث )
في معرفة الذكر والأنثى لسائر المخلوقات :-
اخرج شكلا من الأول والرابع أذا كان فيه من الحروف المذكرة فالسؤال عن ذكر وبالعكس أذا كانت الحرف الخارجة مؤنثة فالسؤال عن أنثى
في معرفة السعد والنحس :-
اضرب التخت كمله واحكم بالسابع أن سعد فسعدا وان نحس فنحسا
في معرفة الخبر :-
انظر إلى الأوتاد الأربعة والى التاسع إلى العاقبة فأين ما يحل فيهما السعود فالخبر صادق وصحيح والعكس بالعكس
في معرفة حال الزواج :-
انظر إلى الطالع وهو البيت الأول والى الرابع وهو العاقبة والى السابع وهو بيت النساء فان ظهرت فيهم أشكال سعيدة داخلة وشهد ميزان العمل بالدخول دل على أن الزواج يتم أن المرأة عفيفة فابشر بالخير إما إذا ظهرت في الميزان أشكال خارجة فالزواج لا يتم فافهم ترشد رعاك الله
في معرفة صدق الرمل :-
إذا وجدت في التخت من البيت الأول ولغاية البيت الثاني عشر ( ثمانية ) أشكال غير مكررة فاحكم أن الرمل المضروب صادق أما أذا تكررت هذه البيوت ففيها دلالة على كذب الرمل المضروب
( غيره ) :-
إذا كانت مفردات الرمل المضروب أي عدد نقاطه اقل من (32 ) يكون الرمل المضروب صادق 0 وإذا كان غير ذلك فلا يعتمد التخت المضروب
( غيره ) :-
إذا كانت جميع نقاط التخت من ( 92 ــ100 ) فهو صحيح فان نقص أو زاد فهو كذب
في معرفة شاهد الرمل :-
تعد ثلاثة من البيت الذي أنت فيه فهناك يكون الشاهد فالبيت الأول شاهده البيت الثالث والبيت الثاني شاهده البيت الرابع هكذا كل بيت شاهده ثالثة . فافهم هذه القواعد
واعلم أن أشكال الرمل تسمى أيضا :-
النصرة الخارجة : سلطان الرمل
النصرة الداخلة : وزير الرمل
العتبة الداخلة : أمين مخزن الرمل ( الخازن )
القبض الداخل : قاضي الرمل
الاجتماع : خادم الرمل
البياض : سائق الرمل
الضاحك : قائد الرمل
الانكيس : سجان الرمل وكذلك الشقآف
الكوسج : أمين سر دار الرمل
الحمرة : سفاك الرمل
القبض الخارج : عماد الرمل
العتبة الخارجة : نقمة الرمل
في الطالب والمطلوب :-
اعلم إن كل شكل يطلب سابعة ويكون سابعة هو المطلوب , والعقلة تدل على حصول المطلوب من عدمه لأنك لو ضربته بأي شكل يظهر مطلوبة
في معرفة السارق :-
وهو من اصدق الطرق بان تنظر إلى الطالع يعني ( البيت الأول ) في الرمل أن تكرر
الطالع تكرر × السابع اعلم أن السائل هو السارق
الثاني تكرر × السابع اعلم أن السارق من أعوان السائل
الثالث تكرر × السابع اعلم أن السارق من أصحاب السائل
الرابع تكرر × السابع اعلم أن السارق من أقارب البيت
الخامس تكرر × السابع اعلم أن السارق من أصحاب أهل البيت
السادس تكرر × السابع علم أن السارق غريب ولكنه قريب من موضع السرقة
السابع تكرر × الثامن اعلم أن السارق غريب وبعيد عن موضع السرقة
السابع تكرر × التاسع اعلم أن السارق ينتقل من بيته أو يسافر من البلد السابع تكرر × العاشر اعلم أن السارق يظهر أمام المحاكم السابع تكرر × (11) اعلم أن السارق سيقع قريبا ولكنه ينجو
السابع تكرر × (12 ) اعلم أن السارق يظهر أمام المحاكم ويقر بالسرقة
السابع تكرر × (13 ) اعلم أن السارق يظهر أمام المحاكم ولا يقر بالسرقة
السابع تكرر × (14 ) اعلم أن السارق يقتل أو يعدم بعد اخذ السرقة منه
السابع تكرر × (15 ) اعلم أن السارق يخرج من البلد سليما
السابع تكرر × (16 ) اعلم أن السارق سافر وهيهات أن ترجع السرقة
وأما عدد اللصوص فيعرف من تكرار السابع وأقامته وصفة السارق تعرف منه أيضا من جدول الحلية المذكور سابقا وممكن أن تعرف هل أن السارق ذكر أم أنثى وتستطيع أن تستخرج ما شئت بموجب الجداول المار ذكرها فأحفظها جهدك تنال المطلوب , ومن تجاربي الخاصة , إذا ظهر في البيت الثاني عشر والرابع عشر :-
( أشكال داخلة ) فلا بد من رجوع السرقة
( أشكال خارجة) فلا ترجع السرقة
( أشكال ثابتة ) تدل على رجوع السرقة ولكن بمشقة
( أشكال منقلبة ) أذا كان فيها السعود فالسرقة تعود بسهولة
( أشكال منقلبة ) أذا كان فيها النحس فالسرقة ترجع بصعوبة.
لمجذوب
غيره في استخراج الأسماء :-
ولد من الشكل ( 11 ) و ( 10 ) شكلا وانظر الحاصل من ضربهما وترجع الى الخط الأصلي فنجد فيه الطريق وكانت الجملة (44) نطقها ( م د ) فأسقطناه (9:9 ) فكان الباقي (Cool نطقه( ح ) فأسقطناه (7:7 ) فكان الباقي ( 2 ) قهقرناه إلى ( 1 ) وأخذنا حرفه الألف فكانت الحروف المستخرجة هي ( م د ح ا ) ونطقها ( احمد ) ويمكن استخراج الاسم من الشكل الحادي عشر والشكل الرابع عشر
بعض الأحكام المتفرقة في علم الرمل
في معرفة المرض:-
عليك بمعرفة أشكال الطبائع الأربعة في الرمل وهي ( النارية ــ والهوائية ــ والترابية ـ والمائية) والمقصود منها معرفة ما يغلب على الشخص من الطبائع أي ( طبائع نفسه )
فإذا كان السؤال عن مريض فما غلب عليه في هذه المسالة من الطبائع من هذه الأشكال فاحكم له 0 فان غلبت :-
النارية :- فالمرض من المرارة والصفراء
المائية :- فالمرض من البلغم
الهوائية :- فالمرض من الدم
الترابية :- فالمرض من السوداء , وكما هو موضح في تسكين دائرة العنصر الأبجدي
في معرفة حال المريض هل يبرا أم لا :-
إذا أردت ذلك فاضرب الرمل حتى البيت السادس عشر وانظر إلى ( الطالع ) و بيت ( المرض ) وهو البيت السادس وما جاورهما والى المتولد منهما ثم انظر إلى البيت الثامن وهو بيت ( الموت ) ثم إلى بيت الجروح والمسجون وهو البيت ( الثاني عشر ) ثم إلى ألمسؤول عنه وهو البيت ( الرابع عشر ) والحاكم على المسالة 0فان وجدت فيها الأشكال الدالة على الموت 0 فاحكم بموته وهذه هي أشكال الموت :-
حمرة بياض جماعة اجتماع الطريق عقلة جودلة
ــــ
0
ــــ
ــــ ــــ
ــــ
0
ــــ ــــ
ــــ
ــــ
ــــ ــــ
0
0
ــــ 0
0
0
0 0
ــــ
ــــ
0 0
0
ــــ
0
واليك شرح هذه الأشكال وترتيبها بالشكل ألعجائبي والمذهل مما تحتار فيه العقول قبل القلوب وتخلب الألباب والله على كل شيء قدير0فاما شكل الحمرة فهو صورة الموت وأما شكل البياض فهو شكل الكفن وأما شكل الجماعة هو صورة الجماعة الذين يشيعون الجنازة والاجتماع القبر والطريق إلى القبر وشكل العقلة هي القبر والجو دله هي صورة صياح أهله وبكائهم , والغالب على هذه الأشكال هو صورة الموت , وهذه هي الأشكال الدالة على إن المرض يطول وصاحبه يبرا من مرضه .
القبض الداخل النصرة الداخلة الأنكيس نقي الخد العقلة
ــــ ــــ ــــ 0 0
0 ــــ ــــ 0 ــــ
ــــ 0 ــــ 0 ــــ
0 0 0 0 0
أما الأشكال التي تدل على الموت وتجدها في البيوت المذكورة فهي الأولى ولاسيما عند وجود الحمرة في الثامن والعقلة في السادس والحمرة في الثاني عشر أيضا أي كوجودها في الشكل الثامن
في معرفة حال الغائب :-
اضرب الرمل وأكمل بيوته الستة عشر فانظر إلى الشكل ( السابع ) فهو الدليل على الغائب فان كان فيه (شكلا خارجا) فالغائب يأتي سريعا عاجلا 0 لان السابع هو شكل البلدة التي هو فيها 0اما الشكل ( التاسع ) فهو بيت السفر فإذا كان فيه بطيء وثابت فالغائب مقيم في تلك البلدة
والمسؤول عنها فيه شكل متحرك فهو متحرك إلى السفر وان كان فيه شكل سعيد فهو في عافية وسرور وانشراح وان كان فيه شكل نحس فهو دليل على مرضه إذا شهد له الشاهد
ثم انظر إلى بيت حركته وهو ( الحادي عشر ) فان وجدت فيه شكل خفيف نجحت حوائجه والثقيل فعلى العكس ثم انظر إلى بيت السعادة وهو ( الحادي عشر ) فان كان فيه شكل سعيد فهو في راحة وهناء وبالعكس في النحس ثم انظر إلى بيت العاقبة أي ( المال ) والانتهاء وهو ( الرابع عشر) فان وجد فيه شكل سعيد فلا خف عليه وإذا كان فيه شكل نحس وشهد عليه الشاهد فهو في عسر وضيق حال . والله اعلم .
في معرفة حال الغائب وكم يغيب من المدة :-
سألنا سائل عن غائب وكم من المدة يمكن أن يغيب فضربنا الرمل كاملا فوجدنا عنصر التراب الأكثر عددا فعرفنا انه يغيب ( سنين ) وأردنا أن نعرف كم سنة يغيب فضربنا ذلك العنصر في نفسه فكان الحاصل ( 121 ) ثم طرحه ( 16 :16 ) بطرح طبعه فكان الباقي
( 1 ) عرفنا انه يغيب سنة واحدة فقط ثم أردنا أن نعرف في أي شهر يأتي طرحنا العدد ( 121 ) ( 12 : 12 ) على عدد أشهر السنة لاحظ ذلك فكان الباقي واحد علمنا انه يأتي في شهر( المحرم) وهو أول الشهور العربية أو القمرية أو الهجرية من السنة الثانية وأردنا أن نعرف في أي يوم يأتي فطرحنا العدد (121 ( 30 :30 ) فكان الباقي واحد فعلمنا انه يأتي في أول يوم من أول شهر وهو المحرم من السنة الثانية ثم أردنا أن نعرف اسم اليوم بالتحديد فطرحنا العدد ( 121 ) ( 7 : 7 ) فكان الباقي ( 2 ) فعلمنا انه يأتي يوم الاثنين . وعلى هذا فقس بقية عملك .
ملاحظة
أذا تساوى عنصريين أو أكثر فارجع إلى الخط المضروب وأعداد أشكاله وأنظر إلى الأشكال الزائدة منهم والأكثر والأغلب عددا فيكون الحكم للطبع الزائد أن تساوت أشكال أي (النقاط)
النار والتراب تعني النار اغلب
النار والهواء تعني الهواء اغلب
النار والماء تعني الماء اغلب
التراب والماء تعني الماء اغلب
الهواء والماء تعني الهواء اغلب
في معرفة حال المرأة :-
البيت السابع هو بيت ( الفراش والزوجة ) والنساء والغائب
البيت التاسع هو بيت ( الدين والعبادة )
ولد منهما شكلا فان كان هذا الشكل ( سعد ) فالمرأة ( صالحة ) وان كان هذا الشكل ( نحس ) فالمرأة ( فاسدة ) وان كان هذا الشكل ( ممتزج) فالمرأة ( فاسدة ولكنها مستورة )
في معرفة ألدفآئن :-
ولد من الشكل (الرابع و السادس) شكلا فان كان ( داخلا أو عقله ) ففي الموضع دفين وان لم ( يتولد شيء ) فلا يوجد دفين أو خبيئة في الموضع وان كان ( سعد منقلب ) متحير وان علمت فيه شي أقسمة إلى أربعة أقسام فللأمهات الشرق والبنات لها الغرب والحفيدات لها القبلة والزوائد لها الشمال فان خرج شكل
( القبض الداخل وراية الفرح ) في ربع الخبيئة كانت فيه فاقسم هذا الربع إلى أربعة أقسام أخرى وإذا ظهر فيه أيضا ( القبض الداخل وراية الفرح أيضا فيكون حكم الأول فيها وتظهر الخبيئة . والله اعلم .
غيره :- اجمع نقط نار الخط واجعله أثمان والهواء أرباع والماء أنصاف والتراب دراهم واسقط الجميع درهم ونصف وربع وثمن ونصف وربع وثمن الباقي فهو( القيراط ) وهو وزن الدفين من الذهب والفضة 0ثم ترجع إلى الأصل فالنار آحاد والهواء عشرات والماء مئات والتراب ألاف كما هو موضح سابقا في جدوله وهكذا تحسب وزن الذهب
في معرفة الحاضر والغائب :-
خذ من الشكلين الأول والخامس شكلا 0 ومن الرابع والثامن شكلا 0 فولد من الشكلين الخارجين منهما شكلا0 أذا كان موجود في الرمل فالحاجة موجودة و إلا فلا
غيره :- في الغائب وفي أية جهة هو :-
ولد من الشكل الأول والسابع شكلا اضربه في الميزان فان كلن الخارج في
الأمهات :- فالغائب في الشرق
البنات :- فالغائب في الغرب
الحفيدات:-فالغائب في الشمال
الزوائد :- فالغائب في الجنوب
في معرفة الجهة عن المسئول عنه :-
خذ من الشكل الأول والسابع شكلا واضربه في الميزان فالشكل الخارج منهما هو المسؤول عنه فالنار شرق والهواء غرب والماء شمال والتراب جنوب
في معرفة انقلاب الرمل :-
اخرج من الشكل الأول والثالث عشر شكلا 0 ومن الرابع و الحادي عشر شكلا , ومن السابع والخامس عشر شكلا , ومن العاشر والسادس عشر شكلا, واجعل هذه الأشكال الأربعة الخارجة أمهات للرمل ثم أكمل فيها خط الرمل , واحكم في الميزان أي الشكل الخامس عشر فسيكون فيه جميع مقاصدك وكل ما تريد أن تعرفه . أنها من النفائس
في معرفة سؤال السائل :-
أذا أتاك سائلا عن مسالة ليعرف عاقبتها أو ما تؤول إليه حاله 0 فاتبع الخطوات التالية:-
أولا :- خذ اسم اليوم الذي جاءك السؤال فيه
ثانيا :- خذ اسم الكوكب والمعدن في ذلك النهار
ثالثا :- خذ اسم الحاجة أو ما سال السائل عنه
ثم اجعلهم جميعا حروف مفرقة محسوبة بالجمل الكبير أو الصغير واجمعهم جميعا واسقط أي ( اطرح ) من المجموع ( 12/12 ) وتجعل الباقي في مفتاح وفق مثلث تزيد علية بالواحد 0 ثم تأخذ الأول والثاني والثالث من الجدول واحسبها جيدا سقطه ( 9/9 ) والباقي تضعه في مفتاح وفق آخر حتى يتم ويكمل ثم تأخذ من الأول والرابع الخامس والسادس احسبها جيدا وإسقاطها ( 7/ 7 ) واجعل الباقي في وفق مثلث ( ثالث ) حتى تكمل الوفق ثم تأخذ من الأول والسابع والثامن والتاسع وتحسبه جيدا وإسقاطه (5/5) وضع الباقي في مفتاح وفق مثلث ( رابع ) حتى تكمله وهو آخر الاوفاق0ثم تنظر إلى حرف السين في الخواتم الثلاثة وهم الثاني والثالث والرابع وهو ألمسؤول عنه في السؤال أي حروف سؤالك وهي إشارة حرف ( الواو ) ثم انظر إلى حرف الزاي وعدده( 7) يضاف إلى ذلك حرف العين , ثم انظر إلى حروف ( هنث )
في معرفة الذكر والأنثى لسائر المخلوقات :-
اخرج شكلا من الأول والرابع أذا كان فيه من الحروف المذكرة فالسؤال عن ذكر وبالعكس أذا كانت الحرف الخارجة مؤنثة فالسؤال عن أنثى
في معرفة السعد والنحس :-
اضرب التخت كمله واحكم بالسابع أن سعد فسعدا وان نحس فنحسا
في معرفة الخبر :-
انظر إلى الأوتاد الأربعة والى التاسع إلى العاقبة فأين ما يحل فيهما السعود فالخبر صادق وصحيح والعكس بالعكس
في معرفة حال الزواج :-
انظر إلى الطالع وهو البيت الأول والى الرابع وهو العاقبة والى السابع وهو بيت النساء فان ظهرت فيهم أشكال سعيدة داخلة وشهد ميزان العمل بالدخول دل على أن الزواج يتم أن المرأة عفيفة فابشر بالخير إما إذا ظهرت في الميزان أشكال خارجة فالزواج لا يتم فافهم ترشد رعاك الله
في معرفة صدق الرمل :-
إذا وجدت في التخت من البيت الأول ولغاية البيت الثاني عشر ( ثمانية ) أشكال غير مكررة فاحكم أن الرمل المضروب صادق أما أذا تكررت هذه البيوت ففيها دلالة على كذب الرمل المضروب
( غيره ) :-
إذا كانت مفردات الرمل المضروب أي عدد نقاطه اقل من (32 ) يكون الرمل المضروب صادق 0 وإذا كان غير ذلك فلا يعتمد التخت المضروب
( غيره ) :-
إذا كانت جميع نقاط التخت من ( 92 ــ100 ) فهو صحيح فان نقص أو زاد فهو كذب
في معرفة شاهد الرمل :-
تعد ثلاثة من البيت الذي أنت فيه فهناك يكون الشاهد فالبيت الأول شاهده البيت الثالث والبيت الثاني شاهده البيت الرابع هكذا كل بيت شاهده ثالثة . فافهم هذه القواعد
واعلم أن أشكال الرمل تسمى أيضا :-
النصرة الخارجة : سلطان الرمل
النصرة الداخلة : وزير الرمل
العتبة الداخلة : أمين مخزن الرمل ( الخازن )
القبض الداخل : قاضي الرمل
الاجتماع : خادم الرمل
البياض : سائق الرمل
الضاحك : قائد الرمل
الانكيس : سجان الرمل وكذلك الشقآف
الكوسج : أمين سر دار الرمل
الحمرة : سفاك الرمل
القبض الخارج : عماد الرمل
العتبة الخارجة : نقمة الرمل
في الطالب والمطلوب :-
اعلم إن كل شكل يطلب سابعة ويكون سابعة هو المطلوب , والعقلة تدل على حصول المطلوب من عدمه لأنك لو ضربته بأي شكل يظهر مطلوبة
في معرفة السارق :-
وهو من اصدق الطرق بان تنظر إلى الطالع يعني ( البيت الأول ) في الرمل أن تكرر
الطالع تكرر × السابع اعلم أن السائل هو السارق
الثاني تكرر × السابع اعلم أن السارق من أعوان السائل
الثالث تكرر × السابع اعلم أن السارق من أصحاب السائل
الرابع تكرر × السابع اعلم أن السارق من أقارب البيت
الخامس تكرر × السابع اعلم أن السارق من أصحاب أهل البيت
السادس تكرر × السابع علم أن السارق غريب ولكنه قريب من موضع السرقة
السابع تكرر × الثامن اعلم أن السارق غريب وبعيد عن موضع السرقة
السابع تكرر × التاسع اعلم أن السارق ينتقل من بيته أو يسافر من البلد السابع تكرر × العاشر اعلم أن السارق يظهر أمام المحاكم السابع تكرر × (11) اعلم أن السارق سيقع قريبا ولكنه ينجو
السابع تكرر × (12 ) اعلم أن السارق يظهر أمام المحاكم ويقر بالسرقة
السابع تكرر × (13 ) اعلم أن السارق يظهر أمام المحاكم ولا يقر بالسرقة
السابع تكرر × (14 ) اعلم أن السارق يقتل أو يعدم بعد اخذ السرقة منه
السابع تكرر × (15 ) اعلم أن السارق يخرج من البلد سليما
السابع تكرر × (16 ) اعلم أن السارق سافر وهيهات أن ترجع السرقة
وأما عدد اللصوص فيعرف من تكرار السابع وأقامته وصفة السارق تعرف منه أيضا من جدول الحلية المذكور سابقا وممكن أن تعرف هل أن السارق ذكر أم أنثى وتستطيع أن تستخرج ما شئت بموجب الجداول المار ذكرها فأحفظها جهدك تنال المطلوب , ومن تجاربي الخاصة , إذا ظهر في البيت الثاني عشر والرابع عشر :-
( أشكال داخلة ) فلا بد من رجوع السرقة
( أشكال خارجة) فلا ترجع السرقة
( أشكال ثابتة ) تدل على رجوع السرقة ولكن بمشقة
( أشكال منقلبة ) أذا كان فيها السعود فالسرقة تعود بسهولة
( أشكال منقلبة ) أذا كان فيها النحس فالسرقة ترجع بصعوبة.
لمجذوب
المدير العام- المدير العام
- عدد المساهمات : 7164
تاريخ التسجيل : 27/06/2011
مواضيع مماثلة
» حلول اشكال تخت الرمل وقرائتها
» اشكال الرمل وصفاتها وحروفها
» اشكال الرمل وصفاتها وحروفها
» طريقة فتح الرمل؟او كيف نضرب الرمل؟
» اشكال الامراض
» اشكال الرمل وصفاتها وحروفها
» اشكال الرمل وصفاتها وحروفها
» طريقة فتح الرمل؟او كيف نضرب الرمل؟
» اشكال الامراض
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس يونيو 13, 2024 11:39 am من طرف كاردينيا
» رمل إستخراج الكنوز و الدفائن
الجمعة أكتوبر 28, 2022 11:10 pm من طرف السيد المبروك
» من بسائط علم الرمل الأولية
الإثنين أكتوبر 24, 2022 7:04 pm من طرف السيد المبروك
» بيان ما يحتاج اليه الرمل قبل ضرب المسألة
الإثنين أكتوبر 24, 2022 6:53 pm من طرف السيد المبروك
» من ثمار علم الرمل
الأحد سبتمبر 18, 2022 11:36 am من طرف المنصور بالله
» الطريقة الكاشفة في الرمل
الأحد سبتمبر 18, 2022 11:13 am من طرف المنصور بالله
» لمعرفة الحق من الباطل
الأحد سبتمبر 18, 2022 11:10 am من طرف المنصور بالله
» لأستخراج الملك من الأسم وطريقة القسم عليه
الإثنين يوليو 11, 2022 11:55 am من طرف نصير العزاوي
» قرعة الرمل افضل واسرع و طريقه للكشف عن امور المستقبل مثل الزواج العمل و امور اخرى
الجمعة يونيو 10, 2022 4:47 pm من طرف انور السادات